"آبل" تطلق تطبيقا جديدا لصناعة الفيديوهات

"آبل" تطلق تطبيقا جديدا لصناعة الفيديوهات

أعلنت شركة 'آبل' أمس الثلاثاء، عن إطلاقها لتطبيق جديد بعنوان 'كليبس'، حيث يقدم للجميع طريقة سهلة وممتعة، لإنشاء الفيديوهات على أجهزة 'آبل'.

ومن جهتها، قالت الشركة في بيان لها، أصدرته أمس الثلاثاء، 'يتميز التطبيق بتصميم فريد يجمع مقاطع الفيديو والصور والموسيقى، لتصبح فيديوهات في قمة الروعة، يمكن مشاركتها مع الأصدقاء بواسطة تطبيق الرسائل، أو على 'إنستغرام' أو 'فيسبوك'، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي'.

وجاء في التطبيق الجديد الذي أعلنت عنه الشركة، ميزة 'لايف تايتل'، والت تسمح للمستخدمين، بإنشاء العناوين والنصوص المتحركة، وذلك باستخدام صوتهم فقط، كما بإمكانهم فلترة الصور، وإضافة الأشكال والفقاعات النصية، واللافتات المصورة بحجم الشاشة الكاملة.

وقالت نائبة رئيس قسم تسويق منتجات التطبيقات، سوزان برسكوت، 'يمنح كليبس مستخدمي آيفون وآيباد، طريقة جديدة تتفوق بسهولتها للتعبير عن أنفسهم عن طريق الفيديو، فبفضل التأثيرات، والفلترات، سيتمكن الجميع من إنشاء فيديوهات جميلة يمكن مشاركتها بكل سهولة، وبمجرد بضع نقرات'.

جدير بالذكر أن 'كليبس'، سيتوفر على متجر 'آب ستور' مجانا، ابتداءً من نيسان/ أبريل المقبل، وهو متوافق مع أجهزة 'آيفون 5 إس وما بعده'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018