"آبل" تتعرض لابتزاز بـ100 ألف دولار من مخترقين

"آبل" تتعرض لابتزاز بـ100 ألف دولار من مخترقين

تعرّضت شركة "آبل" الأميركيّة، لعمليّة ابتزاز واسعة، بعد ادعاء مخترقين بأنّ لديهم سيطرة كاملة، وإمكانية الوصول إلى 300 مليون حساب على "آي كلاود" الخاص بالشركة.

وكانت المجموعة قد أشارت، إلى استعدادها لمسح كامل الحسابات المسيطر عليها، إذا لم تقم الشركة بدفع مبلغ 75 ألف دولار، حتى تاريخ 7 نيسان/ أبريل المقبل.

وكانت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "عائلة الجريمة التركية"، قد طلبت فدية بقيمة 75 ألف دولار، على شكل عملة بيتكوين الرقميّة، أو الحصول على هدايا من "آي تيونز" بقيمة 100 ألف دولار.

وأرسل أعضاء فريق "عائلة الجريمة التركية"، إلى موقع "مذر بورد" التقني، مقطع فيديو يثبتون فيه عملية الاختراق التي طالت أكثر من 300 مليون حساب، من خلال تصوير صفحات البريد الإلكتروني المخترق، ولقطاط شاشة، للتراسل مع الفريق الأمني للشركة من أجل إثبات ادعائهم.

وهددت الشركة المخترقين بإرسال المعلومات إلى السلطات المختصة.

وتعمل المجموعة على النشر عبر حسابها على منصة "تويتر".

وكانت إحدى رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى المجموعة من قبل الشركة، قد طلبوا فيها "إزالة مقطع الفيديو الذي تم تحميله على يوتيوب، لأنه يسعى إلى الحصول على اهتمام غير مرغوب فيه، كما نود أن نعرف أنّنا لا نكافئ مجرمي إنترنت يخرقون القانون".

وكانت المجموعة التركية قد هددت الشركة، بمسح ملايين الحسابات من "آي كلاود"، في محاولة للضغط على شركة آبل، حيث جاءت هذه العملية، بعد أسبوع من تسريب القراصنة لمجموعة كبيرة من الصور المسروقة المخزنة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018