"مايكروسفت" تؤكد استمرار برنامج الرسام

"مايكروسفت" تؤكد استمرار برنامج الرسام

أكدت شركة "مايكروسفت" أن برنامج الرسام خاصتها مستمر، بعد أن أعلنت في وقتٍ سابق عن إنهاء خدماته، يذكر أن الشركة قد قامت بالتراجع عن قرارها بإزالة البرنامج بعد موجة غضب اجتاحت الساحات الإلكترونية عقب خبر إعلانها عن انتهاء خدمات البرنامج.

وكانت عملاق البرمجيات الأميركية قد أعلنت قبل أيام، عبر منشور، أن برنامج الرسام " "MSPaint.exeسوف يُحدد كـ"مهمل" في التحديث الكبير القادم لنظامها الجديد في خريف العام الحالي، ما يعني أن برنامج الرسام "لن يُشمل في التطوير النشط، وقد يُحذف في الإصدارات المستقبلية".

ولكن سرعان ما حدثت "مايكروسفت" المنشور لتؤكد أن برنامج الرسام بنسخته التقليدية سيكون متاحا عبر "متجر ويندوز"، في حين أن الوظائف الأساسية التي يوفرها سوف تكون متاحة عبر تطبيق الرسام ثلاثي الأبعاد " Paint 3D" الجديد.

وقال المدير العام لقسم التقنيات ثلاثية الأبعاد في الشركة، ميغان سوندز، "اليوم شهدنا تدفقا لا يصدق من الدعم والحنين حيال رسام "مايكروسوفت"، وُجد رسام "مايكروسوفت" ليبقى، ولكنه سوف يتخذ منزلاً جديدًا قريبًا، في متجر ويندوز، حيث سيكون متاحًا مجانًا".

يذكر أن خبر إعلان "وفاة" برنامج الرسام أدى إلى موجة من الاستياء وأثار مشاعر الحنين إلى الماضي، لأنه كان جزءاً مهماً من نظام ويندوز منذ أول إصدار له في عام 1985.