بيع 360 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من السنة

بيع 360 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من السنة

كشفت إحصاءات أخيرة، أن عدد الهواتف الذكية وصل إلى 360 مليون جهاز في الربع الثاني من السنة (نيسان-حزيران)، وتصدرت شركة "سامسونج" المركز الأول إذ تمكنت من بيع ما يقارب الـ80 مليون جهاز، تليها شركة "آبل" بـ41 مليون جهاز.

رغم هذه الأرقام، ذكر تقرير شركة "غارتنر"، عن تراجع حصة الشركتيّن في سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم، وأشاد بالمقابل بشعبية شركة "شيومي"التي تتزايد بصورة بارزة في الآونة الأخيرة، حيث ذكرت أحدث التقارير على شبكة الانترنت أن الشركة قد تمكنت من شحن كمية كبيرة من الهواتف الذكية للربع الثاني من العام الحالي (نيسان-حزيران)، وبمعدل زيادة وصل إلى 58% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

شركة "شيومي" تمكنت من بيع 23.2 مليون هاتف ذكي للفترة المذكورة لتكون حصتها من المبيعات العالمية للهواتف 6%، إذ باتت الشركة الآن في المركز الخامس كأكبر مُنتج للهواتف الذكية في العالم.

يذكر أيضًا، أن شركة "أوبو" الصينية حققت نموًا سنوياً هائلًا هي الأخرى، وصل إلى 64% وتمكنت من بيع 29.5 مليون هاتف لتحتفظ بالمركز الرابع وبحصة وصلت إلى 8% من سوق الهواتف الذكية.

أما شركة "هواوي" فقد تمكنت من بيع 38.4 مليون هاتف لتحافظ على المركز الثالث وبحصة وصلت إلى 10.7% من السوق الإجمالي. ويؤكد التقارير أن أداء "هواوي" يفوق التوقعات في أسواق آسيا وإفريقيا وأوروبا مع نجاح كبير لأجهزتها الجديدة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018