"آبل" تكشف عن هاتفها الجديد... وهذه مواصفاته

"آبل" تكشف عن هاتفها الجديد... وهذه مواصفاته
(أ ف ب)

خلال مؤتمر عقد في قاعة "ستيف جوبز"، في مقرّ شركة "آبل" الجديد، في "آبل بارك"، بمدينة كوبرتينو في ولاية أميركا، كشفت الشركة اليوم، عن هاتفي "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، بالإضافة إلى "آيفون إكس، الذي يعد الأول من نوعه، في الحدث الذي جاء تحت عنوان "دعونا نجتمع في مكاننا".

والهاتف الجديد الذي تم إطلاقه إلى جانب “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس” يبدأ سعره من 999 دولارًا.

وجاء الهاتف بخلفية زجاجية لامعة وشكل مشابه للهاتف القديم لشركة "آبل"، هكذا جاء شكل هاتف "آيفون" الجديد، الذي قدّمته الشركة، اليوم الثلاثاء.

وجاء "آيفون 8"، بشاشة بقياس 4.7 إنش، أما هاتف "آيفون 8 بلس بشاشة 5.5 إنش، ووفقًا لمعيار "آي بي 68"، يعتبر الهاتف الجديد من آبل، مقاومًا للمياه والغبار.

وعمدت الشركة إلى عدم تضمين الجهة الأمامية للماسح الضوئي لبصمات الأصابع، مما ألغى الحاجة إلى زر هوم Home التقليدي المتواجد في الجهة الأمامية من جهاز iPhone X، مما يجعل المستخدم يعتمد على ميزة التعرف على الوجه لفتح الهاتف.

وجاء الهاتف بمكبر صوت ستيرو، بالشكل الذي جاء مع هاتف "آيفون 7"، بدون منفذ 3.5.

وضمنت الشركة في الهاتف الجديد، ميزة الشحن اللاسلكي، والتي تتطابق مع أغلب الهواتف الذكيّة الأخرى، حيث يجب وضع الهاتف على لوحة الشحن، والتي تتيح لمنفذ "لايتنج" البقاء حرًّا، لاستخدامه بشيء آخر.

أما الشاشة، فقد حصلت هواتف "آيفون 8" وآيفون 8 بلس"، تقنية "ترو تون"، والتي تعمل على ضبط الشاشة بشكل تلقائي، معتمدة بذلك على الإضاءة المحيطة.

وأعلنت الشركة، في مؤتمرها اليوم، إنّ وحدة المعالجة الجديدة، تشمل نواتين، وأربعة أنوية لاستخدام الهاتف بكفاءة عالية جدًا، وأوضحت أنّ هذه الأنوية، تعمل بمعدل أسرع بـ70% مقارنة مع هاتفها السابقة.

وزوّدت الشركة هاتفها الجديد، بوحدة معالجة رسوميات أسرع بنسبة 30%، وهي مصممة للتطبيقات والألعاب ثلاثية الأبعاد.

وجاء الهاتف الجديد بصوت أعلى بنسبة 25% عن الجيل السابق، وكاميرا بفتحة عدسة 1.8، وكاميرا مقربة ذات فتحة عدسة 2.8.

ويبلغ سعر هاتف "آيفون 8" الذي أعلنت عنه الشركة، ما يقارب من الـ700 دولار، ويبلغ سعر نسخة "آيفون بلس" 800 دولار، كما تبدأ الشركة باستقبال الطلبات المسبقة، بتاريخ 15 أيلول/ سبتمبر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018