تعرف على نظام IOS 11 في حلته الجديدة

تعرف على نظام IOS 11 في حلته الجديدة
(أ ف ب)

أصدرت شركة "آبل" رسميا، أمس الثلاثاء، نسختها الحادية عشر من نظام التشغيل " IOS"، حاملا معه ميزات تقنية وشكلية جديدة.

النظام الجديد متوفر، على هواتف "آيفون 5 إس"، و"آيفون إس إي" وما تبعهم من أجهزة جديدة، إضافة إلى جميع حواسب "آيباد برو".

وقالت "آبل" عبر موقعها، إن الإصدار الجديد، يضع معايير جديدة لنظام التشغيل، فيجعل أجهزة "الآيفون" أفضل من قبل، ويزيد من قدرات جهاز "الآيباد" أكثر من أي وقت مضى، علاوتا على أنه يفتح آفاقا جديدة لإمكانيات مدهشة لتطبيقات وألعاب الواقع المعزز".

ويتيح التحديث الجديد جمع ملفاتك كلها معا، بالإضافة لإمكانية تصفح جميع الملفات والبحث عنها وتنظيمها بسهولة في مكان واحد، كما يوجد مكان مخصص للملفات التي تم استخدامها مؤخرا، سواءً على "آيباد" أم أجهزة "آبل" الأخرى.

واحدة من أبرز المميزات الجديدة التي يوفرها iOS 11 هي مزامنة المحادثات عبر iCloud وآيفون وآيباد وأجهزة ماك، إذا حذف المستخدم الآن رسالة عبر آيفون أو آيباد، لن يستطيع الوصول إليها عبر أجهزة ماك، وهو ما يوفر على المستخدم حذف الرسائل مرتين كما سيسهل أيضا استرجاع الرسائل بسهولة عند شراء جهاز جديد من أجهزة آبل.

ويعتبر Dock بحلته الجديدة، تغييرا جوهريا في أجهزة "آيباد"، حيث أصبح الآن متوفرا على جميع الشاشات، وهكذا وبمجرد التمرير يمكنك فتح التطبيقات والتنقل بينها فورا، كما يمكنك تخصيصه بإضافة المزيد من تطبيقاتك المفضلة، وتظهر التطبيقات التي فتحتها مؤخرا والمفتوحة حاليا على "آيفون" أو "ماك" على الجانب الأيسر في Dock.

كما تأتي ميزة السحب والإفلات إلى "آيباد" لتتيح الإمكانية بتحريك النصوص والصور والملفات في عملية فائقة السلاسة لأنها ميزة مصممة خصيصا لشاشة "Multi-Touch" الكبيرة على أجهزة"آيباد"، فيمكن لمس وتحريك أي شيء تقريبا في أي مكان على الشاشة.

وقالت "آبل" أنها حسنت المساعد الصوتي "Siri" ، بحيث يقدم الآن ردود صوتية تبدو طبيعية “مثل البشر” أكثر، هذا بالإضافة إلى دعم الترجمة بين الإنجليزية وعدة لغات أخرى تشمل الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

ويمكن لـ “سيري” في نظام التشغيل الجديد، أن يقترح أغاني ومقاطع موسيقى مناسبة أكثر للمستخدم اعتمادا على ما يفضله المستخدم عبر خدمة "آبل ميوزيك"، بالإضافة لقدرته على الرد على أسئلة مثل “من العازف في مقطوعة موسيقية أو أغنية ما يسمعها المستخدم”.

وأُعيد تصميم "App Store" بالكامل للمساعدة على اكتشاف تطبيقات وألعاب جديدة، حيث ستنشر مقالات يومية مقدمة من خبراء، وعلامة تبويب خاصة بالألعاب، وقوائم لمختلف أنواع التطبيقات.

كما يقدم النظام الجديد فاعلية أكبر لشاشة القفل، حيث يمكن سحبها من أي مكان على الشاشة لمشاهدة جميع الإشعارات بلمحة، ويمكن رؤية الإشعارات الحديثة والفائتة في مكان واحد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018