"آيفون 8 بلس" يتصدر ترتيب اختبار افضل كاميرات الأجهزة الذكية

"آيفون 8 بلس" يتصدر ترتيب اختبار افضل كاميرات الأجهزة الذكية

نشر موقع دكسومارك، أمس الأحد، قائمة بأفضل كاميرات الأجهزة الذكية، بعد تجربة شملت جميع الأجهزة الحديثة، تصدر "آيفون 8 بلس" أعلى الترتيب.

وأشار موقع دكسومارك، المختص في تقييم الكاميرات الرقمية، بأن كاميرا هاتف "آيفون 8بلس" هي أفضل كاميرا هاتف ذكي تم اختبارها عبر الموقع، مسجلا 94 نقطة في الاختبار الذي فحص جودة الصورة.

وحاز هاتف "آيفون 8" على المرتبة الثانية، بعد أن حاز على 92 نقطة، ثم تلاه في المرتبة الثالثة، هاتف "بكسل" التابع لشركة جوجل ب 90 نقطة، بجانب هاتف "أت تي سي" الذي حاز على نفس عدد النقاط.

ويملك "آيفون 8 بلس" كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسلا لكل منهما، إذ تأتي الأولى للتصوير بالزاوية العريضة مع فتحة عدسة f/1.8، فيما تأتي الأخرى مع فتحة عدسة f/2.8، وتدعم الكاميرا، التقريب البصري مع تقريب رقمي يصل حتى 10x، كما تدعم تصوير "البورتريه" ، وتضم مثبت صورة بصريا مع فلاش LED" رباعي.

تجدر الإشارة، إلى أن هاتف سامسونغ "غلاكسي إس8" حصل على 88 نقطة في مايو/أيار الماضي، لكن تلك العلامة كانت وفقا لبروتوكول الاختبار القديم، ولا يعرف إن كانت العلامة ستتغير عند إعادة اختباره وفقا لبروتوكول الاختبار الجديد، في حين تم اختبار هاتف"غلاكسي اس 6" القديم خلال الاختبار الحالي ولم يختبر بعد هاتف "غلاكسي نوت 8" الجديد.