مناطيد هوائية بدلا للأعمدة اللاسلكية في جزيرة بويرتوريكو

مناطيد هوائية بدلا للأعمدة اللاسلكية في جزيرة بويرتوريكو
صورة توضيحية (Pixapay)

أعلنت هيئة الإتصالات الأميركية، استمرارا لمحاولاتها إعادة خدمات الإتصالات في جزيرة بويرتوريكو المنكوبة بفعل الأعاصير، إنها وافقت على تطبيق من شركة "جوجل" يساعد في توفير خدمات الهاتف المحمول بشكل مؤقت عبر مناطيد هوائية.

وواجهت بويرتوريكو صعوبات بعد أن ضربها الإعصار "ماريا" لإستعادة خدمات الاتصالات. وقالت الهيئة في وقت متأخر من مساء يوم أمس الجمعة، إن 83% من مواقع تقديم خدمات الهاتف المحمول لا تزال خارج الخدمة فيما تنشر شركة إتصالات مواقع لاسلكية مؤقتة.

وأعلنت "جوجل" في 2013 عن مشروعها، لإستخدام مناطيد تعمل بالطاقة الشمسية على ارتفاعات كبيرة لتوفير خدمات الإنترنت لمناطق نائية. وقالت في وثيقة قدمتها للهيئة إنها تعمل من أجل ”دعم مقدمي خدمات الهاتف المحمول المرخصين لاستعادة قدرات اتصالات محدودة“ في بويرتوريكو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ألون ماسك، يوم أمس الجمعة، إن الشركة سترسل المزيد من البطاريات إلى بويرتوريكو للمساعدة في إعادة الطاقة الكهربائية في الجزيرة بعد أن تسبب الإعصار ماريا في قطع كل الخطوط قبل أكثر من أسبوعين.

وفي أواخر سبتمبر أيلول قالت تسلا إنها سترسل مئات البطاريات التي يمكن أن تخزن الطاقة التي تنتجها الألواح الشمسية لبويرتوريكو لتوفير مساعدة طارئة بعد الإعصار.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018