"تسلا" تسحب 11 ألف سيارة بسبب مشاكل في المقاعد

"تسلا" تسحب 11 ألف سيارة بسبب مشاكل في المقاعد

قالت شركة "تسلا"، من خلال بيان أصدرته اليوم الجمعة، إنّها ستسحب 11 ألف سيارة من نوع "مودل إكس"، وذلك بسبب مشاكل محتملة في المقاعد الخلفية من السيارة.

ويشمل الاستدعاء سيارات من فئة كروس أوفر من نوع "موديل إكس" التي اُنتجت خلال فترة 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 حتى 16 آب/ أغسطس 2017.

وجاء في التقرير أن "الفحوصات أكدت وجود خلل في المقاعد الخلفية من السيارات المذكورة، بحيث يمكن أن ينحني المقعد إلى الأمام أثناء وقوع الحادث".

وأضافت الشركة في تقريرها أيضاً: "على الرغم من أن الشركة لم تُبلغ عن أي مشاكل أو حوادث تتعلق بهذا الخلل، ولكننا قمنا صوعاً باستدعاء هذا الكم من السيارات للتأكد من سلامتها".

وهذه ليست المرة الاولى التي تقوم فيها الشركة باستدعاء سياراتها، إذ قامت تسلا في شهر نيسان/ أبريل الماضي باستدعاء 53 ألف سيارة من نوعي "موديل إس" و "موديل إكس" بسبب خلل في الفرامل اليدوية.

جدير بالذكر أن شركة تسلا تأسست في عام 2003 ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة بالو ألتو الأمريكية بولاية كاليفورنيا.

وفي البداية كانت الشركة مختصة فقط في إنتاج السيارات الكهربائية ولكن في وقت لاحق بدأت في إنتاج بطاريات تعمل بالطاقة الشمسية وكذلك أنظمة تخزين الطاقة.

 

وتنتج شركة تسلا حالياً نموذجين من سيارتها، سيدان "موديل إس" و"كروس أوفر" وتُقدر إيرادات الشركة لعام 2016 بحوالي 7 مليار دولار وإيرادات الشركة لعام 2015 تجاوزت الأربعة مليار دولار بقليل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018