دايملر: 775 مليون يورو للاستثمار بالسيارات الكهربائية بالصين

دايملر: 775 مليون يورو للاستثمار بالسيارات الكهربائية بالصين

قال رئيس عمليات "دايلمر" في الصين، هربوتوس تروسكا، إنّ الشركة تعتزم استثمار 775 مليون دولارا، في مشروع مشرترك، لإنتاج سيارات كهربائيّة.

وقال تروسكا الذي كان يتحدث للصحفيين على هامش معرض "غوانغتشو" للسيارات، إن "دايملر" التي تدير العلامتين التجاريتين "مرسيدس-بنز" و"سمارت" في الصين، وشريكتها "بايك موتور"، تخططان للاستثمار في توطين إنتاج السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في الصين.

وأضاف "إذا كان هناك بلد واحد في العالم بإمكانه زيادة الطلب على السيارات الكهربائية فإنه الصين، لأنه لا توجد دول أخرى لديها مثل هذا العدد الكبير من المدن الكبيرة".

وعلى الرغم من أن الحوافز الرسمية لشراء السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ستُلغى تدريجيا خلال السنوات القليلة القادمة، يتابع تروسكا "إن هناك حافزا قويا كي يتجهوا للسيارات الكهربائية".

وقال إن هذا يرجع لأسباب من بنيها تعهد الحكومة الصينية بتشييد بنية تحتية كافية لشحن البطاريات.

وقالت "دايملر" يوم الجمعة إنها و"بايك"، تهدفان إلى إنتاج سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات محليا في الصين، تحمل العلامة التجارية "إي.كيو" بحلول 2019.

وعالميا، تخطط "دايلمر" للاستثمار عشرة مليارات يورو في توسعة أسطولها من السيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة القادمة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018