3 أجهزة "آيفون" جديدة الشهر القادم: ما هي التوقّعات؟

3 أجهزة "آيفون" جديدة الشهر القادم: ما هي التوقّعات؟
توضيحية (Pixabay)

أعلنت شركة "آبل" يوم أمس، الخميس، أنّها ستعلن عن إصداراتها الجديدة في 12 أيلول/ سبتمبر المقبل، وبحسب ما أوردته صحيفة "ذا إندبندنت" فإنّ الإعلان هذه المرة يختلف عن كلّ الإعلانات السابقة للشركة، والتي اعتادت فيها الإعلان عن جهاز واحد أو اثنين من "آيفون" و"آيباد"، إذ ستعرض الشركة في الحفل ثلاثة هواتف جديدة معًا.

وجمحت المخيلات في التوقعات حول شكل وخصائص الهواتف المزمع الإعلان عنها، خاصة بعد أن تناقلت وسائل إعلام عديدة نيّة المصممين إضافة قلمها الرقمي apple pencil على غرار عائلة "نوت" من "سامسونج جالاكسي"، على الرغم من بغض مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي السابق لها، الراحل ستيف جوبز، لهذه الخاصية.

إذ ذكرت صحيفة "صن" في تقرير سابق لها أنّ جوبز كان قد "تعهّد بعدم إضافة القلم إلى هواتف "آيفون" من قبل.

وتدور التوقعات حول ثلاثة أجهزة من "آيفون" بثلاثة أحجام مختلفة للشاشة، إذ توقعت مجلة "تايم" أنّ أصغر الأجهزة سيكون مع شاشة OLED بمساحة 5.8 بوصات، وهي نفس تقنية العرض المستخدمة في جهاز "آيفون إكس".

كما يتوقّع أن يكون الجهاز الثاني بشاشة من نفس النوع السابق، متفوّقًا على "آيفون إكس" بمقاس 6.5 بوصات، مع الخاصية الحديثة والتي تعرف بالID، والتي تسمح بفتح الموبايل بمجرد النظر اليه، بدلًا من جهاز استشعار بصمات الأصابع في الأجهزة الحالية.

فيما تدور التوقعات حول جهاز "آيفون" الثالث بين الأجهزة، والذي سيكون أرخصها سعرًا، بكاميرا خلفية واحدة فقط، وشاشة LCD بقياس 6.1 بوصات.

كذلك من المتوقع أن تطلق "آبل" مبيعات أجهزة الشحن اللاسلكي، التي أعلنت عنها العام الماضي ولم تبدأ مبيعاتها حتى الآن.

وعلى الرغم من سعر 1000 دولار أميركي وضعته الشركة العام الماضي لجهاز "آيفون إكس"، ما زال يحتل الجهاز مكانًا متقدّمًا بين مبيعات الهواتف، لتحقق الشركة في الربع الثاني من العام الحالي مبيعات فاقت التوقعات، وبلغت 52.2 مليون دولار لإجمالي مبيعات أجهزة آيفون.

بالمقابل، تتجه الشركة لرفع أسعار الأجهزة، وفقًا لما أوردته مجلة "فوربس" الاقتصادية، متوقعة أن تضيف ميزات مكلفة أكثر، ورافعةً بها التكلفة الإجمالية لتصنيع الهواتف، وبالتالي لأسعاره.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018