جهاز جديد لشركة "شياومي" الصينية لمُنافسة "آبل"

جهاز جديد لشركة "شياومي" الصينية لمُنافسة "آبل"
توضيحية (pixabay)

أعلنت شركة شياومي الصينية، عن إطلاق حاسوب محمول جديد، لا يزيدُ سُمكه عن 12.9 ملم، ولا يتعدى وزنه 1.07 كيلو غرام، كما يمتاز بمواصفات عديدة جديدة وعملية.

ويعملُ جهاز ماي نوتبوك إير الجديد، بشاشة قياس 12.5 بوصة، ويُعتبر من البدائل المنخفضة التكلفة لجهاز "آبل ماك بوك" 12، إذ لا يزيد سعره عن 580 دولارا أميركيا، بحسب وسائل إعلام ألمانية.

وذكرت الشركةُ أن الحاسوب المحمول الجديد، يتضمن شاشة تعمل بدقة 1080 بيكسل، ويبلغ عرض حوافها 5.71 ملم، ويشتمل على ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايت.

أما بالنسبة للمُعالج الذي يعتمد عليه الجهازُ، فهو إنتل كور آي5.مع أقراص الحالة المصمتة "إس دي دي" بسعة 256 غيغابايت.

وتزيد هذه المواصفات نجاعة وجودة الأداء بدرجة كبيرة، لا سيّما في الاستخدامات اليومية، وذلك لأن الجهاز يدمج ما بين الصفات المتطورة والعملية في الوقت ذاته، كفترة تشغيل البطارية التي قد تصل إلى 11.5 ساعة كاملة.

يُذكرُ أن عدّة دول أوروبية، بدأت باللحاق بالموقف الأميركي من النزاع التجاري مع الصين وشركاتها الكبرى، وكان آخر ذلك حول الشركة الصينية العملاقة "هواوي"، جرّاء مخاوف بشأن التجسس. 

وتُشكك بعض الحكومات الأوروبية وشركات الاتصالات، اليوم بجدوى استخدام "هواوي" للبنية التحتية الحيوية لشبكات الهواتف النقالة قد يجعلها عرضة لتطفل الحكومة الصينية، الأمر الذي قد يؤدي إلى ضربة حقيقية للشركة الصينية في حال انتشار هذه المخاوف على نطاق واسع، فالسوق الأوروبية أكبر سوق أجنبي لها.