وسائل التواصل الاجتماعي خطر على عقول أطفالكم

وسائل التواصل الاجتماعي خطر على عقول أطفالكم

أفاد مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، أن الأطفال الذين يمضون أكثر من ثلاث ساعات، يوميا، على وسائل التواصل الاجتماعي، معرضون للإصابة بأمراض ذهنية بشكل مضاعف.

وكشف مكتب الإحصاء، أن عدد الأطفال الذين يقضون نحو 3 ساعات يوميا، على مواقع التواصل الاجتماعي، بلغ 56 في المئة، في عامي 2012 و2013، مقابل  8 في المئة ممن تتجاوز فترة انهماكهم بوسائل التواصل الاجتماعي الثلاث ساعات، و37 في المئة يبتعدون بشكل كامل عنها.

وقال التقرير إن الأطفال والشباب الذين يمضون أوقاتا طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، ترتفع لديهم مستويات المشاكل العاطفية والقضايا الاجتماعية والنشاط المفرط والسلوكيات غير المقبولة.

وذكر التقرير أن 27 في المئة من الأطفال الذين يمضون ما يزيد عن ثلاث ساعات يوميا، على وسائل التواصل الاجتماعي، سجلوا معدلات عالية في مواجهة الصعوبات والمشاكل، بل وتضاعفت مشاكلهم عن الأطفال الذين يبتعدون عنها، أو لا تتجاوز المدة التي يقضونها ثلاث ساعات يوميا.

اقرأ أيضًا| الأمم المتحدة: النساء صرن أطول عمرًا

ولفت التقرير إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي، قد تفيد في تكوين علاقات مع الآخرين وتكوين صداقات وعلاقات اجتماعية وحتى أنها تساهم في تعزيز الصحة الذهنية للأطفال، لكنها قد تكون مصدرا للمشاكل الذهنية حين ينعزل الطفل خلف شاشة الكمبيوتر او الهاتف الذكي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018