أكاديمية القاسمي: متسجلون من أنحاء العالم لمساق "نهج لتربية التفكير" على منصّة EdX

أكاديمية القاسمي: متسجلون من أنحاء العالم لمساق "نهج لتربية التفكير" على منصّة EdX

أكاديمية القاسمي تستقطب أعدادا كبيرة من المتسجلين من مختلف دول العالم بعد افتتاح مساقها "صنارة الصيد، الطعم والأسماك: نهج لتربية التفكير" على منصّة EdX العالمية


أفتتح مؤخرًا مساق الموك MOOC "صنارة الصيد: الطعم والأسماك: نهج لتربية التفكير" المطروح من قبل أكاديمية القاسمي على منصّة EdX العالمية. وقد التحق بهذا المساق عدد كبير من المتسجلين من إحدى وعشرين دولة في العالم حتى الوقت الراهن، وهي: الولايات المتحدة الأميركية، هونج كونج، الهند، الإمارات العربية، تايلند، الأرجنتين، استراليا، بلغاريا، كولومبيا، تشيكيا، ألمانيا، مصر، إسبانيا، فنلندا، نيجيريا، عمان، الفلبين، رومانيا، روسيا، شمال أفريقيا وإسرائيل.

يقوم بتعليم وإدارة هذا المساق العالمي في أكاديمية القاسمي كل من د. عبير وتد، وهي عميدة العلوم الدقيقة في الأكاديمية، وأ.د. يورام هربز.

د. عبير وتد، عميدة العلوم الدقيقة في أكاديمية القاسمي

جدير بالذكر أن أكاديمية القاسمي تتواجد على هذه المنصة أسوة بجامعات ومعاهد مثل التخنيون، جامعة تل أبيب، جامعة بن غوريون، وحيفا، وبار إيلان، وأريئيل، والجامعة العبرية وغيرها من الجامعات الإسرائيلية.

ويُذكر أن 42% من المتسجلين يحملون اللقب الثاني، و15% من حملة لقب الدكتوراه، كما أنّ أعمار 60% من المتعلمين فوق الأربعين سنة و40% تتراوح أعمارهم ما بين 26 و40 سنة.

ويتوقع أن تواصل أعداد المتسجلين لهذا المساق الارتفاع باضطراد من جميع أنحاء العالم.

تُعَدُ مساقات الموك (MOOC) مساقات هائلة مفتوحة عبر الإنترنت، تُطرح بشكل مجاني على يد محاضري أكبر الجامعات العالمية، وهي مُعدّة لاستقطاب أعداد هائلة من المتعلمين من جميع أنحاء العالم. وتقوم هذه الجامعات بتقديم المواد التعليميّة باستخدام تقنيات تكنولوجيّة متقدمة، كما تُعَدُّ منصة EdX التعليمية أفضل منصّات التعلّم في العالم؛ حيث تمّ إنشاؤها بشراكة معهد ماساتشوستس للتقنية وجامعة هارفارد الأميركية في مايو 2012، وذلك بغرض عرض محاضرات تعليمية على المستوى الجامعي في حقول عديدة من العلوم كالهندسة والفيزياء والكيمياء وغيرها ونشرها باللغة الإنجليزية. وقد أضيفت لغات أخرى لاحقا.

من الجدير بالذكر أن الاشتراك فيها مجاني وهي تعمل على التوفيق ما بين التدريس والبحث العلمي، ويستخدم EdX حاليا نحو 1.3 مليون متعلم من مختلف بلدان العالم.

للمزيد من المعلومات:

- منصة EdX

- للاطلاع على تفاصيل المساق في منصة EdX

- موقع أكاديمية القاسمي

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص