فيسبوك يتخطى عتبة النصف مليار مستخدم ناشط

فيسبوك يتخطى عتبة النصف مليار مستخدم ناشط

اعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان عدد مستخدميه الناشطين تخطى عتبة الخمسمئة مليون وفقا لعدة دراسات، وشكر اعضاءه الاوفياء لمشاركتهم في توسعه عبر العالم.

وقال مارك زاكربرغ (26 عاما) رئيس هذه الشركة الناشئة على المدونة الالكترونية للموقع وفي فيديو أعد لهذه المناسبة "انها عتبة مهمة لجميع الذين ساعدوا على نشر فيسبوك عبر العالم. الآن بات بإمكان عدد اكبر من الناس البقاء على اتصال مع الاشخاص المهمين في نظرهم. نصف مليار هو عدد جميل، لكن الارقام ليست العنصر الاهم. ما يهم هو كل القصص التي تروونها لنا عن تأثيرات تواصلكم عبر الموقع على حياتكم".

وقد ابتكر ثلاثة شبان اميركيين موقع فيسبوك في شباط/فبراير 2004. مارك زاكربرغ، الذي كان يبلغ 19 عاما آنذاك، وطالبان آخران من جامعة هارفرد المرموقة (ماساشوستس، شمال شرق الولايات المتحدة) وهما داستن موسكوفيتز وكريس هيوز، ارادوا انشاء شبكة للبقاء على اتصال مع اصدقائهم.

والآن تضم هذه الشبكة الاجتماعية التي يقع مقرها في بالو ألتو (كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة) مئات الموظفين. وشعار الشركة "نقوم بأمور ثورية".

ولهذه المناسبة، أطلقت فيسبوك تطبيقا جديدا يتيح للمستخدمين أن يشرحوا كيف كانت الشبكة الاجتماعية اداة لتحقيق مشاريع، بدءا من اعادة تجديد مسرح في الهواء الطلق في كنتاكي وصولا الى تأسيس جمعية لمكافحة السرطان.

وكان فيسبوك اعلن عن تخطيه عتبة الأربعمئة مليون مستخدم قبل اقل من ستة اشهر. وقد تضاعف عدد مستخدميه في غضون سنة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018