يوتيوب يزيد مدة الفيديو الى 15 دقيقة وأداة لتحرير الفيديو

يوتيوب يزيد مدة الفيديو الى 15 دقيقة وأداة لتحرير الفيديو

رفعت غوغل مدة الفيديو التي يمكن لمستخدمي موقع يوتيوب تحميلها إلى 15 دقيقة، وقد كان المستخدم في السابق لا يستطيع تحميل مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 10 دقائق.

وقال جوشا سيغيل مدير يوتيوب أن زيادة مدة الفيديو الذي يمكن تحميله إلى 15 دقيقة أتى بسبب تزايد عدد مستخدمي يوتيوب الذين طالبوا به.

وستكون هذه الزيادة ذات نفع للمستخدمين الهواة الذين اعتادوا على إنشاء ملفات الفيديو الشخصية وتحميلها على يوتيوب.

وعندما سُأل سيغيل لماذا لم يتم رفع المدة إلى 20 دقيقة قال أن خطوة كهذه من المتوقع أن تأتي في المستقبل، علما أن ذلك قد لا يتحقق بسهولة لأنها الفترة الزمنية لفيديو الهواة ستصل إلى تلك المخصصة لسلسلات التلفزيونية التجارية.

ولم يعد موقع يوتيوب يقتصر على استقبال مقاطع الفيديو كما هي، بل أصبح بإمكان مستخدميه تحرير مقاطع الفيديو بفضل الأداة الجديدة التي أضافتها غوغل إلى الموقع.

تتيح الأداة الجديدة الجمع بين مجموعة من مقاطع الفيديو، أو تقصير مدة الفيديو أو إضافة مسارات موسيقية من مكتبة "أوديو سواب" المخصصة لهذا الغرض.

ويمكن نشر الفيديو الجديد الناتج بشكل مباشر من برنامج تحرير الفيديو إلى موقع يوتيوب.

ولتحرير أي فيديو عبر الأداة الجديدة يكفي المستخدم سحب أيقونة الفيديو وإفلاتها على شريط الفيديو الزمني الفارغ، وعندها يمكن اقتطاع جزء من الفيديو أو إضافة أجزاء أخرى إلى ذلك الملف.

وبالطبع لا تتيح الأداة للمستخدم إلا تحرير مشاهد الفيديو التي قام هو بتحميها إلى الموقع وليس مقاطع الفيديو التابعة لمستخدمين آخرين.

والآن يمكنكم تسجيل الدخول إلى يوتيوب ومن ثم تجريب الأداة الجديدة على الرابط www.youtube.com/testtube