توشيبا تسحب آلاف الكمبيوترات الدفترية لارتفاع حاد في حرارتها

توشيبا تسحب آلاف الكمبيوترات الدفترية لارتفاع حاد في حرارتها

أكدت توشيبا في الشرق الأوسط أنها تعمل حاليا على سحب الآلاف من كمبيوتراتها الدفترية من السلسلة T130 بسبب مشاكل الارتفاع الحاد في درجة حرارتها.

وتشمل الكمبيوترات التي تعمل توشيبا على سحبها الطرز T135 وT135D وSarellite Pro T130، وقد بدأت الشركة بسحب هذه الكمبيوترات بعد تلقيها الكثير من التقارير التي تشير إلى ارتفاع حرارة هذه الكمبيوترات الدفترية إلى حد كبير إلى درجة إذابة الهيكل البلاستيكي المحيط بمأخذ الطاقة الكهربائية.

وتقول توشيبا على الرغم من أنها تلقت أكثر من 129 شكوى حول ارتفاع حرارة هذه الكمبيوترات إلا أن اثنين منها فقط أشارت إلى إصابات بشرية خفيفة واحتراق لبعض الممتلكات الشخصية.

وتشير الشركة على موقعها المختص بالدعم الفني: "يؤدي هذا العيب في كمبيوترات توشيبا المذكورة في بعض الأحيان إلى ارتفاع درجة الحرارة إلى درجة تكفي لإذابة قاعدة الكمبيوتر في المكان الذي يتصل به مأخذ الطاقة بالكمبيوتر. ليس هناك حتى الآن أي أخبار عن إصابات خطيرة، وقد يتسبب الجزء المرتبط مع مأخذ الطاقة بحرق الممتلكات في حالة التلامس".

وتنصح توشيبا أصحاب الكمبيوترات المتضررة بالتحديث الفوري لنظام BIOS من خلال برنامج الخدمة المثبت مسبقا، أو من خلال تحميل أحدث إصدارات BIOS من موقع الشركة.

وفي حال صدور أي تحذير من نظام BIOS حول حرارة زائدة لمكونات الكمبيوتر تنصح الشركة بفصل وحدة التغذية بالطاقة بشكل مباشر، والاتصال بمراكز الخدمة التابعة للشركة لإصلاح الكمبيوتر أو تبديله.