حلم جوبز بإنتاج تلفزيون أبل قد يتحقق قريباً

حلم جوبز بإنتاج تلفزيون أبل قد يتحقق قريباً

يمكن أن تكون إحدى رؤى ستيف جوبز النهائية، في طريقها إلى التحقق قريباً، مع تقارير تتحدث عن اتجاه شركة "أبل" إلى إنتاج تلفزيون متكامل.

ففي كتاب صدر تحت عنوان "ستيف جوبز"، وهو سيرة لمؤسس "أبل" الراحل، يقول الكاتب والتر آيزاكسون إن جوبز أخبره بأنه وجد طريقة لجعل التلفزيون عملياً، إذ سيكون متوافقاً لاسلكياً مع أجهزة أبل الأخرى.

وأضاف آيزاكسون إن جوبز قال له عن التلفزيون "سوف يكون له واجهة مستخدم من أبسط ما يمكن تخيله.. لقد حللت المعضلة أخيراً."

وفي يوم صدور الكتاب نفسه، أصدر المحلل براين وايت من شركة "تيكونديروغا" تقريراً بعنوان "تلفزيون أبل المتكامل على الطريق."

وفي التقرير، يقول الكاتب إن شركته شاهدت أدلة على أن النماذج المبكرة من "تلفزيون أبل الذكي"، يتم صنعها بالفعل في المصانع الصينية.

وأضاف: "نعتقد أن المنتج يمكن أن يصل إلى السوق في الأشهر القادمة، وفتح فئة جديدة للنمو لشركة أبل، وقيادة المبيعات من المنتجات الحالية."

ويوم الثلاثاء، نقلت خدمة بلومبرغ الإخبارية عن ثلاثة مصادر لم تسمها، قولها إن جيف روبين، مهندس البرمجيات الذي بنى "آي تيونز"، هو المسؤول عن تطوير جهاز التلفزيون.

ونسبت إلى محلل آخر، يدعى جين مونستر، قوله إنه "يمكن أن يتم إدماج تطبيق الأوامر الصوتية المستخدم في هواتف آي فون، في نظام التلفزيون الجديد."