زلزالان في إيران يوقعان 250 قتيلًا وأكثر من ألفي جريح

زلزالان في إيران يوقعان 250 قتيلًا وأكثر من ألفي جريح

 

ارتفع عدد ضحايا الزلزالين اللذين ضربا شمال غرب إيران إلى 250 قتيلاً وأكثر من 2000 جريح، فيما أعلن عن انتهاء عمليات الانقاذ في المناطق المنكوبة.

ونقلت "قناة العالم" الإيرانية عن الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الإيراني، ظاهر رستمي، قوله إن عمليات الانقاذ انتهت في المناطق المتضررة جراء الزلزالين اللذين ضربا أمس السبت محافظة أذربيجان الشرقية.

وقال رئیس منظمة إدارة الأزمات في وزارة الداخلیة الإيرانية، حسین قدمي،إن عدد ضحایا الزلازل ارتفع حتى الآن إلى 250 قتیلا وأكثر من ألفي جریح.

وأضاف قدمي: "إن الزلزال الذي ضرب مناطق أهروهريس وورزقان وكليبر في محافظة أذربيجان الشرقية، خلف دمارا في 110 قرى أيضا".

تدمير 4 قرى بشكل كامل و60 أخرى بشكل جزئي

وكان رئيس مركز الكوارث الطبيعية في محافظة أذربيجان الشرقية، خليل سائي، قال إن الزلزالين اللذين بلغت قوتهما 6.2 درجات على مقياس ريختر، أديا إلى تدمير 4 قرى بشكل كامل و60 قرية تدميرا جزئيا، موضحا أن أكبر الخسائر سجلت في منطقتي أهر و ورزغان في أذربيجان الشرقية.

وقال مسؤول العلاقات العامة في جمعية الهلال الأحمر الإيرانية، حسين درخشان، إن معظم الخسائر تركزت في منطقتين، وتوقع ارتفاع عدد الضحايا نظرا للإصابات البالغة لبعض الجرحى.

وكان زلزال بقوة 6.2 درجة علی مقیاس ریختر ضرب مدینة أهر بمحافظة أذربيجان الشرقیة، عصر أمس السبت، كما ضرب زلزال بقوة 6 درجات علی مقیاس ریختر مدینة ورزغان عصر أمس أيضًا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018