روبوت لتنظيف الحواسيب والهواتف والألواح الذكية

روبوت لتنظيف الحواسيب والهواتف والألواح الذكية

اخترعت إحدى الشركات اليابانية، وتدعى "تاكارا تومي"، روبوتًا مخصصًا لتنظيف الهواتف والألواح الذكية، مما يعني أنه ليس على أحدٍ أن تقلق من الأوساخ العالقة في هاتفه الذكي بعد الآن.

وأطلقت الشركة تسمية "AutoMee S"، على الروبوت الصغير، الذي يزن 85 غراما، ويأتي بأربعة ألوان مختلفة، باللون الأبيض، والأزرق، والبرتقالي، والوردي، وسيباع بسعر 17 دولارا عند نزوله في الأسواق اليابانية في أواخر شهر آذار / مارس.

ويمتلك الروبوت الصغير أجهزة استعار لتحديد حواف الجهاز الذي يقوم بتنظيفه كي يدور ويستمر بالتنظيف، إلا أنه ينظف الجهاز كليا، ويمكن تشغيل الجهاز البلاستيكي بواسطة بطارية من حجم "AA"، ويشبه هذا الاختراع، الروبوت الذي سبقه في تنظيف الأراضي.

قد يبدو هذا الاختراع بسيطًا ولا أهمية كبيرة له، لكن الأجهزة الذكية يمكنها أن تمتلئ بأنواع مختلفة من البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض مثل "الإيكولاي"، ويمكنك أن تمسح أسطح الأجهزة الذكية بقطع القماش الليفية المخصصة لذلك، لكن ذلك سيتخلص من 99 في المائة من الجراثيم.

يمكن التخلص النهائي من الجراثيم عند مسح الأسطح بالكحول، لكن ذلك يمكنه أن يؤذي الطبقة الزيتية الموجودة على أسطح شاشات الأجهزة الذكية، لذلك تأكد من أن تسأل الأشخاص المناسبين عن الأجهزة التي يمكنها تحمل هذا الحل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018