12/03/2013 - 16:51

مئات الملايين من الجراد دخلت البلاد

قالت وزارة الزراعة الإسرائيلية إن سرب الجراد الذي دخل البلاد مساء أمس، الاثنين، يعتبر أكبر أسراب الجراد التي دخلت المنطقة، حيث يقدر بمئات الملايين

مئات الملايين من الجراد دخلت البلاد

قالت وزارة الزراعة الإسرائيلية إن سرب الجراد الذي دخل البلاد مساء أمس، الاثنين، يعتبر أكبر أسراب الجراد التي دخلت المنطقة، حيث يقدر بمئات الملايين.

ونقل عن أخصائية في وزارة الزراعة قولها إنه لا يوجد أي تنسيق بين إسرائيل ومصر بهذا الشأن، وأن الأمر قد يمس بإمكانية تقليص الأضرار الناجمة عن الجراد.

وبحسب وزارة الزراعة فقد تم رش مبيدات في ثلاث مواقع تجمعت فيها أسراب الجراد؛ "حتسريم" و"رمات نيغيف" و"أشكول".

وأضافت المصادر ذاتها أن هناك سربا كبيرا من الجراد في منطقة العريش في مصر، وأنه تجري متابعته ومحاولة منعه من الدخول إلى البلاد.

وقالت وزارة الزراعة أيضا إن هناك مخاوف من أن الأحوال الجوية المتوقعة في الأيام القريبة سوف تتيح دخول أسراب أخرى من الجراد. وأشارت في الوقت نفسه إلى أن الأضرار الناجمة عن الجراد تعتبر صغيرة، وذلك بسبب رش المبيدات من الجو وعلى  الأرض.

وجاء أنه تم صباح اليوم استكمال 8 جولات من رش المبيدات. وبحسب الوزارة فإن عملية رش المبيدات تعتبر ناجعة. وفي المقابل نقل عن مصادر في "المجلس الإقليمي رمات نيغيف" إن عملية الرش لم تقض سوى على 30% من سرب الجراد، وأن الوضع لا يبدو جيدا، وذلك بسبب تواجد الجراد في الناطق الزراعية وسط مخاوف من وقوع أضرار شديدة للمحاصيل.
 

التعليقات