أمطار غزيرة من الشمال وحتى الجنوب

أمطار غزيرة من الشمال وحتى الجنوب
حيفا

تساقطت أمطار غزيرة منذ ساعات صباح اليوم، الأربعاء من شهر أيار/ مايو، وذلك من شمال البلاد وحتى جنوبها. وفي مدينة حيفا غمرت المياه عددا من الشوارع في حي "بات غاليم" وبلغ ارتفاع المياه نحو متر.

وبدأت الأمطار بالتساقط في منطقة الشمال منذ يوم أمس، وامتدت في ساعات الليل المتأخرة إلى مناطق واسعة أخرى.

وقبيل فجر اليوم وقعت عواصف رعدية في كافة أنحاء البلاد، كما تساقط البرد في منطقة طبرية ومرج ابن عامر والنقب. وتساقطت أمطار غزيرة في مختلف أنحاء البلاد.

وبينت معطيات أنه في منطقة الجليل سقط ما بين 15-20 ميللمترا، وفي منطقة ترشيحا 18 ميللمترا، وفي حيفا 13 ميللمترا، وفي الجولان 5-10 ميللمترات، وفي بئر السبع 10 ميللمترات، وفي مرج ابن عامر 8 ميللمترات، وفي أسدود 4 ميللمترات، ويافا 2 ميللمتر، وفي بيسان 10-20 ميللمترا، وفي طبرية 15-25 ميللمترا.

وتسببت الأمطار التي هطلت في حيفا بغمر عدد من الشوارع في "بات غاليم" القريبة من البحر، حيث وصل ارتفاع المياه فيها إلى متر تقريبا، الأمر الذي تسبب أضرار للمركبات والشقق في الطوابق الأرضية.

إلى ذلك، من المتوقع أن تقل كمية الأمطار تدريجيا في الساعات القادمة. كما من المتوقع أن يكون يوم غد الخميس غائما جزئيا ويحصل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ويبقى أبرد من المعدل السنوي في مثل هذا الوقت. أما يوم الجمعة فيكون غائما جزئيا ويستمر ارتفاع درجات الحرارة لتصبح في معدلها. ويتوقع أن تكون درجات الحرارة السبت أعلى من المعدل.
 
 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص