"آبل" تطرح نظام التشغيل الجديد لـ"آيفون"...

"آبل" تطرح نظام التشغيل الجديد لـ"آيفون"...

طرحت شركة «أبل»، الأمريكية المتخصصة في صناعة البرمجيات، في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC2014، في سان فرانسيسكو، اليوم، النسخة الجديدة من نظام تشغيل الهواتف الذكية IOS 8.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «أبل»، إنّ النظام الجديد يتضمن طريقة جديدة لعرض الرسائل بطريقة «عين الطائر» لتفادي خلط الرسائل، وسهولة مطالعتها من أي جهاز «أبل».

وأضاف: يوفر نظام آبل الجديد IOS 8 سهولة مطالعة التطبيقات على التوازي من دون إطفاء أحدها لفتح الآخر، مثلا إذا كنت تشاهد أغنية يمكنك الرد على رسالة أو كتابة تعليق على «فيس بوك» من دون أن تضطر إلى ترك الشاشة الحالية وفتح التطبيق بالكامل، مع نظام لوحة المفاتيح الجديد، حيث تظهر لك اقتراحات أثناء الكتابة لزيادة سرعة كتابتك، ويدعم النظام الجديد عددًا إضافيًا من اللغات.

وقال إن نظام المشاركة الجديد في نظام التشغيل IOS 8، فيه خصائص إضافية لسهولة تواصل العائلة والأبناء، فمثلاً يمنحهم إمكانية استخدام حساب الأب للشراء، مع إرسال تنبيه لهاتف الأب لتسهيل العملية، وكذلك تسهيل البحث في مكتبة الصور مع زيادة مفاتيح البحث بناء على التاريخ ومكان الالتقاط ودرجة إضاءة الصورة والأشخاص الموجودون فيها، بحيث لا تضطر لتصفحك الصور كلها للوصول لصورة تعود لتاريخ قديم».

وتابع: «وفرنا في النظام الجديد widgets، على واجهة الشاشة لإخطار المستخدم بالجديد في مجال الاهتمام بالأخبار عن فريقك المفضل، أو أغانيك المفضلة، بحيث لا تضطر للبحث عن التطبيق كل مرة».

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018