"إنستغرام" يعزّز علاقته بالشّباب عبر مجموعات للجامعيين

"إنستغرام" يعزّز علاقته بالشّباب عبر مجموعات للجامعيين
توضيحية (Pixabay)

يبدو أنّ "إنستغرام" يدرك انجذاب الغالبية العظمى من الشباب إلى منصّته مستبدلين بها "فيسبوك"، الأمر الذي جعل "إنستغرام" يمعن في إنشاء تحديثات تجعل منه منصةً جذّابةً أكثر لفئة الشباب.

فبعد أن أعلنت الشبكة الرائجة منذ فترة وجيزة عن خاصيّةٍ جديدة تتيح لمستخدميها نشر فيديوهات طويلة تصل مدّتها حتّى 60 دقيقة عبر ميزة IGTV، بدأت تختبر هذه الأيام خاصيّة تعنى بطلاب الجامعات حصرًا.

وترتكز الخاصية الجديدة على إنشاء مجموعات خاصّة بطلّاب كلّ جامعة على حدة، بحيث يقوم كل مستخدم يرغب بإنشاء مجموعة أو الانضمام إلى واحدة قائمة، بإدخال تفاصيل جامعته ودراسته فيها، ليقوم التطبيق باقتراح المجموعات الملائمة لهذه التفاصيل.

ويُطلب من الراغبين بالانضمام إلى "المجتمع الافتراضي" للكلية أو الجامعة التواصل مع طلاب آخرين. وبمجرد اشتراكه يتمّ إضافة جامعته وسنة دراسته وتخرجه إلى ملفه الشخصي، كما تتاح إمكانية الوصول إلى القوائم المستندة إلى الفصل الدراسي للطلاب الآخرين الذين اختاروا الانضمام إلى المنتدى.

ويستطيع أعضاء كلّ مجموعة تبادل الرسائل فيما بينهم، إذ يمكن لكلّ مستخدم اختيار استقبال هذه الرسائل من أيّ شخص لا يتابعه، كما يمكنه أن يختار حظرها بشكل كلّي.

ويأتي هذا التحديث، الذي يذكّر بالفكرة التي أنشئ من أجلها موقع "فيسبوك"، بعد أيام قليلة من إعلان موقع "تندر" عن خاصية حديثة بدأ بتجريبها تحت اسم Tinder U، والتي تسمح لمن يستخدمونها بتحديد عمليات بحثهم بإطار زملاء دراستهم.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018