لقاء أمني إسرائيلي فلسطيني في بيت لحم لبحث ألية اعادة انتشار الجيش الإسرائيلي في بيت لحم

لقاء أمني إسرائيلي فلسطيني في بيت لحم لبحث ألية اعادة انتشار الجيش الإسرائيلي في بيت لحم

افادت مصادر فلسطينية ان اجتماعا امنيا يعقد فى هذه الاثناء فى منطقة عتصيون الواقعة بين مدينتي بيت لحم والخليل. وحسب بعض المصادر الفلسطينة في بيت لحم يشارك في الاجتماع عن الطرف الفلسطيني الحاج اسماعيل جبر قائد قوات الامن الوطني فى الضفة الغربية والعميد علاء حسني مدير عام الشرطة فى الضفة الغربية وزياد هب الريح مدير جهاز الامن الوقائي فى الضفة الغربية. ويترأس الطاقم الإسرائيلي قائد قوات الجيش في الضفة الغربية الجنرال غادي ايزنكوط.

وأفادت مراسلتنا في غزة ألفت حداد نقلا عن تلك المصادر فأن الاجتماع يهدف الى بحث آليات تطبيق اعادة نشر قوات الجيش الاسرائيلي في مدينة بيت لحم الذى من المتوقع ان يبدا خلال الساعات القليلة القادمة. واعلن محمد دحلان وزير شؤون الامن الداخيى امس ان اسرائيل ستعيد نشر قواتها في بيت لحم غدا الاربعاء موضحا ان اجتماعا امنيا سيعقد لبحث أليات التنفيذ.

وقد اعلنت اسرائيل استعدادها لاعادة نشر قواتها في قطاع غزة وبيت لحم فى اعقاب اجتماعات امنية فلسطينية اسرائيلية، اضافة الى اجتماعات على مستوى رئاسة الوزراء بين الجانبين ايضا.

وقد اكمل الجيش الاسرائيلي امس اعادة نشر قواته في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة كما استلم الجانب الفلسطيني عدد من الحواجز التى كان يسيطر عليها الجانب الاسرائيلي .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018