علماء المسلمين يطالبون الامة العربية بالوقوف الى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني

علماء المسلمين يطالبون الامة العربية بالوقوف الى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني

وجَّه عدد من علماء فلسطين اليوم السبت نداءً إلى الأمة العربية والإسلامية حثوا من خلاله الشعوب العربية والإسلامية على ضرورة الوقوف بجانب إخوانهم الفلسطينيين واللبنانيين خصوصا ً في هذه المرحلة التصعيدية للعدوان الاسرائيلي.

ووجه الداعية عماد حمتو الناطق باسم العلماء عدة رسائل لشعوب الأمة العربية والإسلامية اكد خلالها أنه يُحرم على المسلمين في الأرض كلها ترك الفلسطينيين واللبنانيين يذبحون على مرآهم ومسمعهم ولا يحركون ساكناً.

ودعا حمتو المراجع الدينية المختلفة العمل على تقوية شوكة المسلمين في هذه المحنة وأن توجه البوصلة الشرعية نحو التجميع لا التشتيت والتفريق قائلا :" لا مجال للخلاف الفقهي والمذهبي في هذه المعركة المصيرية" .كما أكد الشيخ حمتو الحكام العرب وشعوبهم إلى الخروج من صمتهم، مطالبًا إياهم أن يكونوا براء أمام هذه الأحداث الجسام التي تحصل للشعبين اللبناني والفلسطيني.

وفي نهاية مؤتمره الصحفي وجه الشيخ حمتو نداءً إلى الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني قائلا ً فيه "أن الأيام القادمة ستحمل الكثير من التعب لكم وفي نفس الوقت ستحمل الكثير من الخير لذلك يجب علينا أن نتحمل ما قد يصيبنا من تعب ونرتقب ما سيصيبنا بإذن الله من خير وفير".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018