هنية: العمليات الإسرائيلية تاتى فى سياق ممارسات تهدف إلى إسقاط التجربة الديمقراطية الفلسطينية..

هنية: العمليات الإسرائيلية تاتى فى سياق ممارسات تهدف إلى إسقاط التجربة الديمقراطية الفلسطينية..

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية اليوم على ان العملية العسكرية الإسرائيلية فى بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة تاتى فى سياق حملة الضغوط الممارسة على الحكومة والشعب الفلسطيني وبهدف اسقاط التجربة الديمقراطية الفلسطينية.

وقال هنية فى تصريحات له تعقيبا على العملية العسكرية في بيت حانون" المجزرة التي ارتكبت في بيت حانون أول ثمار ضم ليبرمان للحكومة الإسرائيلية بما يؤشر على طبيعة السياسات العدوانية المستقبلية ضد الشعب الفلسطيني مؤكدا ان هذه المجازر تعكس وحشية الاحتلال.

ودعا هنية الشعب الفلسطيني وقواه السياسية وتياراته إلى تعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة الخطر الداهم الذي يطال الأرض والإنسان الفلسطيني على حد سواء.

كما طالب هنية المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية بالتدخل الفوري من أجل وقف العدوان ووضع حد للتصعيد العسكري المتوقع فى الأيام القادمة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة خاصة وان هناك حشودات على مناطق مختلفة من القطاع وهناك حملات اعتقال لا تتوقف فى مدن مختلفة من الضفة الغربية.

وحول قضية الجندي الاسير في غزة " قال ان هناك مفاوضات ومشاورات تجرى ولكن حتى الآن لا توجد عندنا معلومات كافية عن مجرى هذه الحوارات الجارية في القاهرة ولكن يبدو ان هناك تقدما يحصل على صعيد المفاوضات الجارية بين الأشقاء فى مصر والاسرائليين .

وعبر هنية عن امله ان لا تؤثر العملية العسكرية فى بيت حانون على مجري الحوارات الجارية الأن فى القاهرة لانهاء ملف تبادل الأسرى.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018