فصائل المقاومة تعلن عن تفجير عبوة ناسفة بدبابة واستهداف ناقلة جند تابعة لقوات الاحتلال في قطاع غزة..

فصائل المقاومة تعلن عن تفجير عبوة ناسفة بدبابة واستهداف ناقلة جند تابعة لقوات الاحتلال في قطاع غزة..

أعلنت سرايا القدس، عن تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدبابة إسرائيلية، في حين أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى عن تفحير آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال.

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذ عناصرها عملية تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدبابة إسرائيلية كانت تتمركز في شارع الكرامة "منطقة عزبة عبد ربه" شرق جباليا.

وقد أصدرت الحركة بيانا قالت فيه أن عناصرها تمكنوا صباح اليوم من "نصب كمين محكم لدبابة تابعة لقوات الاحتلال كانت تشارك في عملية الاجتياح على عزبة بيت عبد ربه، وتفجير عبوة ناسفة تزن 60 كغم بها". وأضاف البيان أن "النيران شوهدت تشتعل بشكل كبير في الدبابة المستهدفة. وقد أطلقت الدبابات الصهيونية نيران أسلحتها الرشاشة بشكل جنوني".

وقال البيان أن هذه العملية تأتي "في إطار ردنا المتواصل على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، ووفاءً منا لنصرة أهالينا في بلدة بيت حانون الصامدة في وجه الطغيان الشيطاني الصهيو أمريكي."

وأعلنت كتائب الشهيد أبو على مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنها نفذت عملية مشتركة مع كتائب الشهيد عز الدين القسام، استهدفت ناقلة جند احتلالية بالقرب من محطة حمودة للبترول، استخدم فيها قذائف B2 ، صباح اليوم السبت.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو على مصطفى، أيضا، عن تفجير عبوة ناسفة، صباح اليوم، بآلية احتلالية شرق جباليا جنوب منطقة أبو صفية بجانب بئر خضر أبو سالم صباحً اليوم، السبت.

وقد جاء في بيان أصدرته الحركة أنه : " في إطار ردنا السريع على جرائم العدو المتواصلة قامت مجموعة كوماندز الشهيد سلامة السواركة التابعة لكتائب الشهيد أبو على مصطفى بالتسلل لموقع تجمعات العدو في بيت حانون بالقرب من مقر اتحاد لجان العمل الزراعي و استطاعت رصد جيب هامر و إمطاره بالقنابل والرشاشات مما أدى إلى إصابة 3 جنود إصابة مباشرة و قد اعترف راديو العدو بإصابة جندي في هذه العملية".




ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018