استشهاد شاب في مخيم عين بيت الماء وتوغل في نابلس ومخيماتها وقصف في غزة

 استشهاد شاب في مخيم عين بيت الماء وتوغل في نابلس ومخيماتها وقصف في غزة

استشهد فجر اليوم شاب فلسطيني في مخيم العين، غربي نابلس، برصاص الاحتلال. وتكثف قوات الاحتلال من توغلها في نابلس ومخيماتها، كما وتشدد حصارها على محافظة جنين. وفي غزة قصفت طائرات الاحتلال مخزنا للحديد، فيما أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال 16 فلسطينيا خلال الليلة الماضية.

استشهد فجر اليوم الشاب بهاء الخطاري 24 عاما من مخيم عين بيت الماء بالقرب من نابلس بعد مواجهات مع قوات الاحتلال داخل أحياء المخيم.

وكان جيش الاحتلال قد توغل فجر اليوم في مدينة نابلس والمخيمات المحيطة بها وهي توغلات تقوم بها قوات الاحتلال بشكل يومي في نابلس بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبين لديها.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت خلال توغلها بنايتين سكنيتين داخل أحياء المخيم واحتجزت السكان لفترة طويلة تحت تهديد السلاح حيث أطلقت النار بشكل عشوائي على المواطنين ما أدى إلى إصابة الشهيد برصاصات قاتلة أعلنت المصادر الطبية استشهاده متأثرا بها.

وقالت مصادر فلسطينية أن الشهيد هو أحد نشطاء كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. واستشهد برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم العين غربي مدينة نابلس فجر اليوم.

وقال جيش الاحتلال أن "قواته التي عملت في المكان تعرضت لإطلاق نار وألقيت عبوة ناسفة باتجاهه فردت القوة بإطلاق النار وأصابت أحد المسلحين".

من جانب آخر تشدد قوات الاحتلال من حصارها على محافظة جنين حيث تقيم عددا من الحواجز اليومية على مداخل القرى والبلدات المختلفة إضافة إلى مفارق عدد من الطرق تقوم خلالها باحتجاز المواطنين والتدقيق بهواتهم وتمنعهم في بعض الأحيان من اجتياز هذه الحواجز ما يضطرهم إلى سلوك طرق جبلية ووعرة من اجل الوصول إلى أعمالهم أو قضاء حاجياتهم اليومية.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت وبأعداد كبيرة مساء أمس داخل أحياء بلدة الزبابدة جنوب جنين لليوم الثاني على التوالي وسط اشتباكات بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال ولم يبلغ عن أية اعتقالات أو إصابات في صفوف المواطنين.

وفي غزة قالت مصادر فلسطينية أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت فجر اليوم الثلاثاء مخزنا في منطقة عسقولة شرق مدينة غزة.

وقالت المصادر وشهود عيان أن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على مخزن للحديد وقطع غيار المركبات، في شارع البساتين في منطقة عسقولة يعود لعائلة الحتو.

وذكر الشهود أن القصف الإسرائيلي ألحق أضراراً مادية كبيرة في المخزن، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي في المكان وتضرر عدد من منازل المواطنين فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأعلنت قوات الاحتلال أنها اعتقلت 16 فلسطينيا خلال الليلة الماضية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ممن تعتبرهم مطلوبين لها.