هنية يجري جولة خارجية يبدأها من الأردن حيث سيجتمع مع عباس..

هنية يجري جولة خارجية يبدأها من الأردن حيث سيجتمع مع عباس..

قال أحمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الوزراء ان رئيس الوزراء إسماعيل سيقوم بجولة خارجية ثانية تشمل بعض الدول العربية والإسلامية بعد عيد الأضحى المبارك الاسبوع المقبل .

واوضح يوسف في تصريح له"أن الجولة المرتقبة تأتي تواصلا لجولته الأولى بهدف جلب الدعم المادي والمعنوي في ظل استمرار الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته".

من جهته أكد اسماعيل رضوان الناطق الاعلامي باسم حماس ان جولة رئيس الوزراء الخارجية ستبدا من الادرن تلبية للدعوة التي وجهها له نظيره الاردني معروف البخيت ومن ثم سيتوجه الي السعودية لتادية مناسك الحج ومنها الي الكويت تلبية لدعوة وجهت له من الحكومة الكويتية في السادس من كانون ثاني /يناير المقبل.
وبين رضوان فى تصريح له " ان خروج رئيس الوزراء من قطاع غزة مرتبط باعادة فتح معبر رفح الحدودي المتوقع غدا موضحا انه دون ذلك فلن يكون معيق لجولة رئيس الوزراء .
من جهة اخرى عبر يوسف عن أمله في عودة اللقاءات بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء، بعد عيد الأضحى المبارك، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية موضحا ان لقاءا محتملا قد يكون بين عباس وهنية لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيل الحكومة الوحدة .