توغل في نابلس ومحاصرة العديد من البنايات؛ اعتقال عدد من المواطنين في مدن الضفة

توغل في نابلس ومحاصرة العديد من البنايات؛ اعتقال عدد من المواطنين في مدن الضفة

تدور مواجهات منذ فجر اليوم في مدينة نابلس بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال التي تحاصر عددا من البنايات في منطقة رفيديا ومخيم بلاطة بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبين لديها..

وحسب شهود العيان فان جيش الاحتلال اجبر سكان عمارة يعيش على النزول في العراء والبرد الشديد وما زال يشن حملة تفتيش واسعة بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبين لديها فيما أكد شهود العيان أن جيش الاحتلال اعتقل عددا من المواطنين ونقلهم إلى جهة غير معلومة فيما اعتقل احد الشبان في مخيم بلاطة.

ويقول سكان منطقة رفيديا أن جيش الاحتلال توغل في المنطقة بأكثر من أربعين آلية احتلالية مدعومة بجرافة ضخمة وشرع بإطلاق النار العشوائي على المواطنين وحاصر عددا من البنايات بحجة البحث عن من يدعي أنهم مطلوبين لديه.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت في عدد من المدن في الضفة اعتقلت خلالها ثمانية مواطنين ونقلتهم إلى جهة غير معلومة، وقد ذكرت المصادر المحلية أن جيش الاحتلال قد توغل في مدن طولكرم وبيت لحم ورام الله والخليل واعتقل المواطنين الثمانية ونقلهم إلى جهة غير معلومة قبل أن يعاود الانسحاب من هذه المدن مع صبيحة اليوم.

وذكر المواطنون أن جيش الاحتلال أعاد تشديد الحصار على العديد من الحواجز الاحتلالية في الضفة رغم التسهيلات التي كان قد أعلن عنها جيش الاحتلال سابقا وأكد سائقو المركبات العاملة على الخطوط الرئيسية بين المحافظات أن جيش الاحتلال يتعمد تأخير المواطنين على هذه الحواجز وممارسة سياسة الإذلال بحق المواطنين الفلسطينيين من تفتيش وتأخير.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018