حماس تصف تصريحات الظواهري بأنها مزاودة مرفوضة..

حماس تصف تصريحات الظواهري بأنها مزاودة مرفوضة..

انتقدت حركة "حماس" تصريحات الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الأخيرة وقالت في بيان لها " إن تصريحات الظواهري قد "جانبها الصواب ولم تكن في محلها"، موضحة أنها تقدر الأمور وفقا لواقع الحال، وأنها أكثر دراية بما يحيط بها من ظروف وأحوال، مشددة على حرصها وتمسكها بالحفاظ على مصالح الشعب الفلسطيني.

وأكدت حماس في ردها على تصريحات الظواهري أن فلسطين أرض وقف إسلامي، ولا يملك كائن من كان أن يتنازل عن أي شبر منها، وقالت إنها تؤكد على "أنها على ثوابتها ومواقفها من قضية فلسطين، والتي تشكل قلب الأمة النابض".

وتابعت " نفهم نحن في حركة حماس الاختلاف في الرأي، والاجتهاد في المواقف، مع أي من كان في اتفاق هنا أو اتفاق هناك، أو حول قضية ما، كاتفاق مكة مثلا أو غيره، أما أن تلقى التهم على عواهنها، وتوجه الافتراءات والاتهامات بغير وجه حق، فهذا غير مقبول، ونقول للدكتور الظواهري "على رسلك، ليس هكذا تورد الإبل، وأهل مكة أدرى بشعابها".

ووصفت حركة حماس، تصريحات الظواهري بأنها "مزاودة مرفوضة"، مضيفة أن المقاومة هي إستراتيجيتنا، أما كيف؟ ومتى تكون؟ فهذا يعود لتقديراتنا، ونحن نقدر الأمور وفقا لواقع الحال، وأكثر دراية بما يحيط بنا من ظروف وأحوال، ونتعامل معها وفقا لما يخدم مصالح شعبنا الفلسطيني".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018