هنية يغادر القطاع لينضم إلى الوفد الفلسطيني المشارك في القمة العربية

هنية يغادر القطاع لينضم إلى الوفد الفلسطيني المشارك في القمة العربية

يغادر رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية الثلاثاء قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، حيث ستنقله طائرة من مطار العريش الى مطار ماركة الشمالية فى الأردن لينضم إلى الرئيس محمود عباس والوفد المرافق له، ليتوجهوا الى العربية السعودية للمشاركة في قمة الرياض.

ويضم الوفد الفلسطيني الذي سيشارك في القمة، إلى جانب الرئيس عباس ورئيس الوزراء، كلاً من وزير الخارجية زياد ابو عمرو ووزير المالية سلام فياض، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه، ومستشار الرئيس للامن القومي محمد دحلان، ورئيس شؤون المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات، وسفير فلسطين في المملكة العربية السعودية.

وقالت مصادر فلسطينية إن القضية الفلسطينية ستحظى باهتمام بالغ في هذه القمة، وذلك عقب اتفاق مكة المكرمة وتشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية وردود الفعل التي صدرت عن بعض الدول التي انقسمت ما بين مرحب ومتحفظ ومعترض على هذه الحكومة.

وأوضحت المصادر أن القمة العربية ستصدر قرارات لصالح القضية الفلسطينية؛ منها المطالبة برفع الحصار الاقتصادي والسياسي عن الشعب الفلسطيني ودعم حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية والتأكيد على تفعيل مبادرة السلام العربية ومواصلة الدعم من خلال صندوقي الأقصى والقدس وزيادته.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018