حماس تنفي أن تكون مصر قد فرضت قيوداً على دخول أعضائها ووزرائها..

حماس تنفي أن تكون مصر قد فرضت قيوداً على دخول أعضائها ووزرائها..

نفت حركة حماس، الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن فرض مصر لقيود على أعضائها ووزرائها للسماح لهم الدخول إلى الأراضي المصرية.

وقال صلاح البروديل الناطق باسم حماس في تصريح له إن مصر لم تفرض أية قيود على دخول مسؤولي وقيادات حماس داخل الأراضي المصرية، مبينا أن ما تحدثت به وسائل الإعلام يهدف إلى إحداث شرخ في العلاقات الفلسطينية المصرية.

وكانت مصادر فلسطينية قد ادعت أن الحكومة المصرية وضعت عدة شروط من أجل السماح لمسؤولي حركة حماس بدخول الأراضي المصرية أو المرور منها بسهولة أكثر.

وحسب مصدر في رئاسة الوزراء الفلسطينية، فإن المخابرات المصرية قدمت عدداً من الشروط لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، لترتيب دخول عناصر وقادة حركة حماس إلى الأراضي المصرية أو المرور من خلالها إلى دول العالم الخارجي.

وأوضح المصدر أن أهم الشروط التي وضعتها المخابرات المصرية تتلخص بعدم الاتصال بأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وتقليل عدد المرافقين لقياديي حماس من بينهم الوزراء المحسوبون على الحركة، وعدم إجراء اجتماعات وندوات داخل الأراضي المصرية.

وحسب المصدر، فإن الشروط لا زالت قيد الدراسة لدى قيادة حماس، وأنها لم تبد حتى اللحظة موقفها النهائي من هذه الشروط التي قدمتها المخابرات المصرية عبر الوفد الأمني المصري المتواجد في قطاع غزة.

وكان عدد من قياديي حركة حماس انتقد في وقت سابق معاملة رجال الأمن المصريين لقيادة الحركة في معبر رفح الحدودي والذي يعد المنفذ البري الوحيد لسكان قطاع غزة مع العالم الخارجي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018