فتح وحماس تتفقان على وقف إطلاق النار بعد مقتل فلسطينيين وإصابة 40 بجراح في تجدد الاشتباكات..

فتح وحماس تتفقان على وقف إطلاق النار بعد مقتل فلسطينيين وإصابة 40 بجراح في تجدد الاشتباكات..

اتفقت حركتا فتح وحماس فجر اليوم برعاية الوفد الأمني المصري في قطاع غزة على وقف إطلاق النار وكافة أشكال المظاهر المسلحة في مدينة رفح وسحب العناصر المسلحة من الشوارع. واتفق على استمرار اللجنة المحايدة برئاسة اللواء شريف إسماعيل نائب رئيس الوفد الأمني المصري وعضوية حركة الجهاد الإسلامي وممثل عن لجنة المتابعة وحركتي فتح وحماس في العمل على تخفيف حدة التوتر والتحقيق في الأحداث.

وقد قتل فلسطينان واصيب اربعون اخرون بجراح مختلفة فى تجدد الاشتباكات بين عناصر من حركتى فتح وحماس فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان القتيلين هما ' محمود أبوحرب' ( 22 عام) من حركة حماس والثاني احد افراد الأمن الوطني ويدعى محمد النحال (24عاما) حيث اصيب بعيار ناري في الصدر نقل على اثرها الى المستشفى الأوروبي وتم تحويله الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة حيث اعلن عن وفاته بعد ساعة من وصوله المستشفى.


وكانت مصادر فلسطينية اعلنت فى وقت سابق ان خمسة فلسطينين اصيبوا بجراح مختلفة اثر تجدد الاشتباكات المسلحة بين عناصر من حركتى فتح وحماس في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع، .

واوضحت المصادر ان الاشتباكات اثناء تنفيذ اتفاق بين الحركتين على ازالة السواتر الترابية من الشوارع وابعاد المسلحين منها وذلك بعد ان شهدتمدينة رفح الخميس الما ضى اشتباكات ادت الى مقتل فلسكيني واصابة تسعة

وكانت حركتا "فتح" وحماس" اتفقنا على تشكيل لجنة من القوى الوطنية والإسلامية، والوجهاء لمتابعة التهدئة بمدينة رفح ومتابعة الخسائر والإصابات التي جرت في الأحداث الأخيرة.



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018