عباس يعفي أبو شباك من منصبه

عباس يعفي أبو شباك من منصبه

أعفى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مدير عام الأمن الداخلي اللواء رشيد أبو شباك من منصبه، وذلك للإنهيار الأمني الذي حصل في غزة أمام عناصر حماس الذين تمكنوا من السيطرة على قطاع غزة في خلال أيام.

وكان أبو شباك قد أجبر، بحسب مصادر مطلعة، على تقديم استقالته حيث جاء على لسان مسؤولين في مكتب الرئاسة أن أبو شباك قدم استقالته إلى الرئيس محمود عباس الذي قبلها على الفور.

وكان مرسوم صدر عن الرئاسة الفلسطينية بحل مجلس الأمن القومي، كما تم تشكيل لجنة لفحص ما جرى في قطاع غزة والتحقيق مع المسؤولين في الأجهزة الأمنية الفلسطينية المختلفة الذين ولوا الأدبار أمام عناصر المقاومة الإسلامية.

وكانت جهات في فتح طالبت بإطاحة جميع قادة الأمن والأمن الوقائي والإستخبارات والمخابرات والشرطة الفلسطينية وحرس الرئاسة المسؤولين بحسب هذه الجهات عن الإنهيار العسكري السريع.

على صعيد آخر اختطف مسلحون مجهولون وزير العدل الأسبق في الحكومة الأولى التي شكلتها حماس أحمد الخالدي في نابلس بالضفة الغربية. وقال شهود عيان إن مسلحين ملثمين خطفوه لدى خروجه من مسجد عقب أدائه صلاة الجمعة وأطلقوا النار في الهواء وأجبروه على الصعود إلى داخل سيارة قادته إلى مكان مجهول.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018