في ظل تعهدات بالإفراج عن أسرى؛ الاحتلال يعتقل 45 فلسطينيا خلال يومين..

في ظل تعهدات بالإفراج عن أسرى؛ الاحتلال يعتقل 45  فلسطينيا خلال يومين..

اعتقلت قوات الاحتلال عشرة مواطنين ي أنحاء متفرقة من الضفة الغربية بعد توغلات احتلالية طالت العديد من المنازل الفلسطينية في عدد من القرى والبلدات في الضفة الغربية وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين. يوم أمس اعتقلت قوات الاحتلال 35 فلسطينيا مما يشير إلى ازدياد وتيرة الاعتقالات.

يذكر أن الحكومة الإسرائلية قررت في جلستها يوم الأحد الماضي إطلاق سراح 250 فلسطينيا إلا أنها وبحساب بسيط اعتقلت خلال الشهر الأخير مثل هذا العدد تقريبا. كما واعتبر مراقبون أن الأمر مرتبط بصفقة تبادل أسرى متوقعة مع المقاومة الفلسطينية.

ويأتي ذلك في ظل تعهدات إسرائيلية بمنح تسهيلات للفلسطينيين في الضفة الغربية، وتخفيف الإجراءات الأمنية، بهدف تعزيز مكانة ودعم حكومة عباس وسلام فياض. إلا أن الواقع على الأرض يناقض التصريحات وتواصل قوات الاحتلال مداهمة القرى والمدن الفلسطينية والاعتقالات.

وأعلنت مصادر الاحتلال عن اعتقال شابين بعد مطاردة قامت بها عقب استهدافها لقائد سرايا القدس في قباطية محمود نزال على المدخل الجنوبي لجنين يما اعتقلت اثنين آخرين في مخيم جنين بعد تول احتلالي ليلي طالت العديد من المنازل شنت خلالها حملة عبث وتخريب في منازل المواطنين في عد من أحياء المخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل والبلدات المجاورة بعد شن حملة تفتيش واسعة النطاق في تلك المنطقة بحجة البحث عن مطلوبين.

في حين اعتقلت شاب من مدينة بيت لحم واخر من بلدة العبيدية في المحافظة بعد توغلات احتلالية ي بيت لحم او العبيدية كما اعتقلت مواطن آخر من نابلس بعد توغلات داخل أحياء المدينة والمخيمات الثلاث المحيطة بها إضافة إلى قرية الباذان المجاورة.


اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 35 مواطنا فلسطينيا في توغلات احتلالية طالت العديد من القرى والبلدات الفلسطينية المختلفة في الضفة الغربية، بعد أن شنت حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل أجبرت خلالها قوات الاحتلال المواطنين على الخروج في العراء قبل أن تعتقل المواطنين.

فقد اعتقلت الليلة الماضية قوات الاحتلال 16 مواطنا فلسطينيا أثناء توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء بلدة برقين غرب جنين، وحاصرت احد المقاهي، وشنت حملة تفتيش واعتقالات في صفوف المواطنين الموجودين داخل المقهى والمحال التجارية المجاورة، اعتقل خلالها 16 فلسطينياً، في حين توغلت قوات الاحتلال في قرى وبلدات قباطية وعرابة ورمانة ومدينة طوباس ولم يبلغ عن أية اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 9 مواطنين من بلدة عنبتا في محافظة طولكرم بعد توغل داخل أحياء البلدة، حيث شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق في منازل المواطنين اعتقلت خلالها المواطنين التسعة، فيما اعتقلت 7 آخرين في بلدة عزون في محافظة قلقيلية بحجة أنهم مطلوبين لدى قوات الاحتلال.

في سياق آخر حاصرت قوات الاحتلال عددا من أحياء مدينة نابلس فجر اليوم وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين، أجبرت خلالها السكان على الخروج من المنازل لساعات طويلة اعتقلت خلالها 3 مواطنين، في حين منعت الأطقم الطبية والصحفية من الاقتراب من الأحياء المحاصرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من مخيم العزة في محافظة بيت لحم بعد إجراء حملة تفتيش واسعة في المخيم. وتوغلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل وعدد من القرى والبلدات المجاورة بحجة البحث عن مطلوبين لقوات الاحتلال.