استشهاد أحد عناصر التنفيذية يرفع عدد ضحايا الاحتلال في قطاع غزة إلى 3 شهداء..

استشهاد أحد عناصر التنفيذية يرفع عدد ضحايا الاحتلال في قطاع غزة إلى 3 شهداء..

اعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الاربعاء عن استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الجيش الاسرائيلي شرق مدينة غزة.

واوضحت المصادر ان الفلسطينين وهما من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وهما محمد صبحي البطنيجي وفادي ارقيق .

واوضحت مصادر فى حركة حماس أن المقاومين استشهدا برصاص قوات إسرائيلية خاصة تسللت بالقرب من معبر المنطار (كارني) شرق غزة فتصدت لها وحدة المرابطين من القسام واشتبكت معها بإطلاق نار كثيف أدى إلى استشهاد المقاومين.

اصيب فجر اليوم جندي احتلالي في مخيم العين بالقرب من مدينة نابلس فيما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة عشرة مواطنا فلسطينيا في انحاء متفرقة من الضفة بعد توغلات احتلالية طالت العشرات من البلدات والقرى في المحافظات المختلفة.

ففي نابلس اعلنت كتئب ابو علي مصطفى مسؤوليتها عن اصابة احد جنود الاحتلال بعد مواجهات ليلية وفجر اليوم في عدد من احياء مدينة نابلس والمخيمات المحيطة حيث اعترفت مصادر الاحتلال باصابة الجندي فيما اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من المدينة والمخيمات المجاورة ونقلتهم الى جهة غير معلومة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اربعة مواطنين من بيت لحم والقرى المجاورة بعد توغلات ليلية طالت العشرات من المنازل اضافة الى اثنين من الخليل حيث قالت مصادر الاحتلال ان عدة زجاجات حارقة القيت على سيارات للمستوطنين في المنطقة.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من رام الله واخر من جنين ورابع من قلقيلية بعد توغلات احتلالية طالت العديد من احياء هذه المدن اجبرت خلالها المواطنين على الخروج لساعات في العراء قبل ان تعتقل المواطنين الاربعة وتنقلهم الى جهة غير معلومة.
استشهد أحد عناصر القوة التنفيذية، وأصيب اثنان آخران برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من معبر ايرز شمال مدينة بيت حانون.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيد هو اكرامى ابو عيشة (32 عاما) وقد وصل الى مشفى كمال جثة هامدة، فيما وصفت ذات المصادر حالة المصابين بأنها ما بين متوسطة وخطيرة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتمركزة بالقرب من معبر "ايريز" أطلقت النار دون سابق انذار تجاه عناصر القوة التنفيذية الذين يتواجدون بالقرب من المعبر، ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة إثنين آخرين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018