إصابة سبعة واعتقال اثنين في مسيرة بلعين الأسبوعية

إصابة سبعة  واعتقال اثنين في مسيرة بلعين الأسبوعية


أصيب اليوم سبعة مواطنين واعتقلت قوات الاحتلال متضامنين إسرائيليين خلال مشاركتهما في مسيرة بلعين الأسبوعية، حيث أكد شهود العيان أن العشرات من المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية أصيبوا بحالات الإغماء جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وقال احد المشاركين في المسيرة أن جيش الاحتلال شرع بإطلاق النار على المشاركين في المسيرة التي انطلقت من وسط البلدة وسارت باتجاه جدار الفصل العنصري في ذلك المقطع حيث شرعت قوات الاحتلال بإطلاق النار العشوائي على المواطنين ما أدى إلى إصابة سبعة مواطنين تم نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج في حين اعتقلت قوات الاحتلال متضامنين إسرائيليين أثناء مشاركتهما خلال هذه المسيرة مع الأهالي.

وأكد المشاركون في المسيرة على الاستمرار في هذه الفعاليات الأسبوعية للتأكيد على عدم شرعية هذا الجدار وحماية الأرض الفلسطينية من المصادرة، داعين العالم اجمع من اجل دعم مطالبهم العادلة في حماية أرضهم من المصادرة.

وخلال تصدي جيش الاحتلال للمسيرة أطلق العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الإغماء جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع حيث عولج عدد منهم ميدانيا في حين نقل الآخرون إلى المشافي لتلقي العلاج.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018