قوات الاحتلال تنفذ عمليات توغل في شمال وجنوب قطاع غزة وتقصف جنوب مدينة غزة..

قوات الاحتلال تنفذ عمليات توغل في شمال وجنوب قطاع غزة وتقصف جنوب مدينة غزة..

قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن الزوارق الحربيّة الإسرائيليّة قصفت، اليوم السبت، بعدة قذائف منطقة الشاليهات جنوب غرب مدينة غزة.

وأفاد الشهود أن الزوارق الإسرائيليّة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المنطقة المذكورة، ما أدى إلى إحداث أضرار مادية دون أن يبلغ عن إصابات.

كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذكر شهود عيان " أنّ دبّابات الاحتلال المتمركزة على الأطراف الشماليّة للقطاع، أطلقت عدّة قذائف صوب مناطقَ مفتوحة في البلدة دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان، اليوم السبت، إن المناطق الحدودية الشمالية والجنوبية لقطاع غزة شهدت عمليات توغل محدودة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مشابهة كتلك التي نفذها الجيش أمس الجمعة.

وأفاد شهود العيان أن قوة إسرائيلية خاصة مصحوبة بعدة آليات وجرافات عسكرية وبغطاء جوي من المروحيات توغلت إلى داخل بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وأوضح الشهود أن جرافات الاحتلال شرعت بعمليات تجريف واسعة لأراضي المواطنين الزراعية، كما شن جنود الاحتلال حملات مداهمة وتفتيش لعدد من المنازل بعد أن قاموا بطرد أهلها، موضحين أنه تم اعتقال عدد من المواطنين دون معرفة عددهم.

كما توغلت عدة آليات لجيش الاحتلال حوالي 400 متر شرقي بلدة الشوكة شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ حتى اللحظة عن اعتقالات في صفوف المواطنين.

وكانت مصادر فلسطينية أفادت أمس الجمعة أن قوة عسكرية إسرائيلية "توغلت صباح الجمعة بالقرب من معبر صوفا جنوب قطاع غزة دون أن تقع أية إصابات.

وأفاد شهود عيان أن دبابات وسيارات عسكرية مصفحة إلى جانب قوات إسرائيلية راجلة توغلت إلى جنوب قطاع غزة، كما شهدت الحدود الشرقية لقطاع غزة توغلا مماثلا للقوات الإسرائيلية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتأتي هذه التوغلات الجمعة والسبت وسط تخوفات للمواطنين الفلسطينيين من بدء حملة عسكرية إسرائيلية ضد أهداف فلسطينية تنفيذا للتهديدات الإسرائيلية التي قالت إن الجيش سيبدأ عمليات عسكرية في غزة بداية الأسبوع المقبل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018