عبد الرحمن يعرب عن أمله بأن تتمخض زيارة رايس عن تقدم، وحماس ترى في الزيارة لصالح إسرائيل..

عبد الرحمن يعرب عن أمله بأن تتمخض زيارة رايس عن تقدم، وحماس ترى في الزيارة لصالح إسرائيل..

عبرت حركة فتح عن املها ان تكون زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس للمنطقة هذه المرة تحمل كل الوضوح المطلوب للاجتماع الدولى الذى سيعقد فى الخريف .

وشدد احمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح فى تصريح لعرب 48 " على ضرورة ان يكون هناك استعداد اميريكى عبر اللجنة الرباعية لرعاية هذا المؤتمر وعدم تركه لتوافق طرفى الصراع لانه لو كان هناك توافق بين طرفى الصراع لما كانت هناك حاجة لعقد مثل هذا المؤتمر الدولى .

وقال عبد الرحمن " يجب ان يكون مفهوما ان المشاركة الدولية في مؤتمر الخريف يجب ان لا تكون فقط لتبليغ ما يمكن التوصل اليه من خطوات بل لوضع هذه الدول المشاركة ثقلها وضغطها ووزنها لانجاح الاجتماع الدولي وصولا الى انهاء الاحتلال ووصولا الى حل الدولتين كذلك.

من جهتها توقعت حركة حماس علي لسان الناطق باسمها فوزى برهوم ان تكون زيارة رايس للمنطقة لا تهدف سوي لمزيد من الضغط على الطرف الفلسطيني الذى يمثله السيد محمود عباس كى يقبل باى مقترحات ضعيفة وهزيلة من شانها ان تصب فى مصلحة اسرائيل على حساب المصالح الاساسية للشعب الفلسطيني .

واكد برهوم ان مؤتمر الخريف سيصب فى مصلحة اسرائيل من اجل كسب مزيد من التطبيع معها على اساس ان هناك لقاءات فلسطيية اسرائيلية تكون على ةستوى دولى .

واضح ان رايس جاءت مهرولة سريعا للمنطقة لانها تعرف ان هناك حالة من الفشل بدات تسيطر على قناعات اطراف عديدة خاصة ان هناك خشية ان تشارك مصر والسعودية ودول عربية اخرى فى هذا المؤتمر


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018