الجبهة الديمقراطية: مباحثات رايس عودة إلى "مربع الصفر"

الجبهة الديمقراطية: مباحثات رايس عودة إلى "مربع الصفر"

قال مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان رايس وزيرة الخارجية الأمريكية اعلنت حشر الاجتماع الدولي منتصف أكتوبر/ تشرين أول تحت سقف "بيان مشترك".

وأضاف المصدر: "ليس من الحكمة أن يكون هناك جدول زمني في هذه المرحلة"، فإعلان رايس يأتي نزولاً عند موقف حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي ترفض مفاوضات شاملة لكل عناصر الصراع الفلسطيني والعربي ـ الإسرائيلي، وترفض النزول تحت سقف القرارات الدولية، والتعاطي الحقيقي مع مبادرة السلام العربية.

وتابع المصدر إن مباحثات رايس في تل أبيب "لم تثمر شيئاً"، وعادت بالأمور إلى "مربع الصفر"، وإلى المرحلة الأولى (الجزئية والأمنية) من خارطة طريق الرباعية الدولية التي وضعتها حكومة شارون على "الرف" منذ حرب "السور الواقي" وإعادة احتلال كل مدن ومناطق السلطة في الضفة الفلسطينية حتى يومنا هذا".

وقال إن رايس تراجعت عن دعواتها السابقة إلى "اتفاق رف شامل". مؤكدا الدعوة للسلطة الفلسطينية إلى الامتناع عن "بيان مشترك" يترك المصير الوطني في نفق المجهول.

وقال المصدر ندعو رئيس السلطة الأخ أبو مازن في لقائه مع بوش غداً الاثنين في واشنطن إلى "التمسك بمؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، تحضره جميع أطراف الصراع العربي والفلسطيني ـ الإسرائيلي بلا استثناء وتحت سقف قرارات الشرعية الدولية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018