هنية ينفى وجود أي خلافات بين حركة حماس والجهاد الإسلامي

هنية ينفى وجود أي خلافات بين حركة حماس والجهاد الإسلامي

شارك رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنيه في مهرجان البيعة والوفاء الذي نظمته حركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة والذي شارك فيه عشرات الآلاف من أنصار حركة الجهاد الإسلامي في أرض خلف بمخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة على شرف الذكرى الثانية عشرة لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي بكلمةٍ ألقاها أمام الحضور أوضح فيها أن ذكرى استشهاد الشقاقي يوم تتلاقى فيه دماء الشهداء العظام .

ونفى هنيه وجود أي خلافات مع حركة الجهاد الإسلامي وأن حركة حماس لن تقبل أي خلاف مع أي فصيل فلسطيني.

وأكد هنيه في تعقيبه علي الأحداث المؤسفة التي جرت مؤخرا بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي أن ثقته كبيرة في قيادة الحركتين لمعالجة أي خلافات قد تطرأ مشيداً بما بدر من قيادة الحركتين من تطويق للأحداث التي نشبت مشدداً على عمق العلاقة الوثيقة التي تربط حماس مع الجهاد الإسلامي .

وبين هنيه أن حكومة تسيير الأعمال لن تتنازل عن أي حق من حقوق الشعب الفلسطيني وستتمسك بالثوابت ولن تستطيع قوى الأرض انتزاع المواقف منها .

وأوضح هنيه أن الدعوة للحوار والوحدة تنطلق من ثوابت راسخة أخلاقية وشرعية وتأتي تقديرا للتحديات المفروضة على الشعب الفلسطيني.

وجدد هنيه رفضه لمؤتمر الخريف الذي دعت إليه الولايات المتحدة وقال :" أن مؤتمر الخريف مات يوم ولد وسيبوء بالفشل لأنه منطلق من مصالح أمريكية وإسرائيلية لا تراعي مصالح شعبنا الفلسطيني "





ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018