التوقيع على اتفاق بمنح العفو عن عدد من المطلوبين الفلسطينيين بشروط..

التوقيع على اتفاق بمنح العفو  عن عدد من المطلوبين الفلسطينيين بشروط..

نقلت صحيفة "هآرتس" تصريحات عناصر أمنية فلسطينية جاء فيها إنه تم التوقيع على اتفاق جديد بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية يمنح العفو عن عدد من "المطلوبين" الفلسطينيين.

وقالت "هآرتس" إن المصادر ذاتها قد صرحت بأنها قامت بتبليغ العشرات من "المطلوبين" من كافة أنحاء الضفة الغربية، يوم أمس الأول باتفاق العفو الجديد.

وجاء أنه في إطار هذا الاتفاق سوف يضطر "المطلوبون" إلى الالتزام بعدد من الشروط، بشكل مماثل للاتفاق السابق، الذي تم التوصل إليه قبل ثلاثة شهور ونصف بشأن 180 مطلوبا.

وتتضمن الشروط البقاء لمدة أسبوع في مقرات السلطة، وتسليم أسلحتهم إلى الأجهزة الأمنية الفلسطينية، والتوقيع على وثيقة يلتزمون فيها بـ"عدم التورط في عمليات ضد إسرائيل، وألا يكونوا أعضاء في منظمة إرهابية"، بالإضافة إلى الإلتزام بعدم الخروج من البلدة الموجودين فيها لمدة ثلاثة شهور.

كما جاء أن "المطلوبين" يقومون في هذه الأيام بالتوقيع على التعهدات. وأنه تم ضم 10 "مطلوبين" من طولكرم إلى اتفاق العفو الجديد.

كما أشارت "هآرتس" إلى أن مكتب رئيس الحكومة كان قد نفى في آب/ أغسطس الماضي أن تكون إسرائيل قد وافقت على منح العفو لما يقارب 110 "مطلوبين" فلسطينيين آخرين في الضفة الغربية.