جمعيات ومؤسسات فلسطينية في الولايات المتحدة ترفض أي مؤتمر لا يلبي حقوق شعبنا..

جمعيات ومؤسسات فلسطينية في الولايات المتحدة ترفض أي مؤتمر لا يلبي حقوق شعبنا..

أنهت اللجنة التحضيرية العامة للمؤتمر الشعبي الفلسطيني في الولايات المتحدة الامريكية إجتماعها الرابع في العاصمة الامريكية واشنطن، بحضور ومشاركة اكثر من خمسين شخصية ناشطة في الولايات المتحدة من عشرات المدن والولايات الامريكية .

وأشار البيان الختامي للاجتماع إلى ضرورة العمل لإحياء ذكرى يوم الأرض والذكرى الـ 60 للنكبة وتنظيم مسيرة جماهيرية كبرى أمام مبنى هيئة الأمم المتحدة في مدينة نيويورك في مايو / أيار القادم .

وبحث الاجتماع التحضيري وعلى مدار يومي التاسع والعاشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة، وضرورة استكمال مسيرة التحضير للمؤتمر الشعبي الفلسطيني المقرر عقده في شيكاغو بولاية إلينوي في شهر اغسطس/ تموز من العام القادم.

وأشار النقابي الفلسطيني مناضل حرزالله، منسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر بأن لقاء واشنطن كان محطة هامة لتقييم ما تم إنجازه من برامج عمل وتعزيز قدرة اللجان الوظيفية الخاصة بالمؤتمر اللجنة الاعلامية والمالية واللوجستية وغيرها المتعلقة بعقد المؤتمر الشعبي الاول للجالية الفلسطينية.

وأضاف حرزالله بأن اللقاء التحضيري الرابع حرص على إجراء انتخابات جديدة للهيئة التنسيقية التي تتابع الشأن اليومي والاعداد للمؤتمر الشعبي الفلسطيني، كما وتم انتخاب خمسة أعضاء جدد فيها، مؤكدا على الدور البارز الذي يلعبه الطلاب والشبيبة على وجه الخصوص والدور البارز للمرأة الفلسطينية ونوعية مشاركتها في الاعداد للمؤتمر وعلى كافة المستويات.

واعتبر حرزالله أن نجاح الاجتماعات التحضيرية السابقة وفرت الاجواء الديموقراطية لمشاركة عشرات الأسماء الناشطة الجديدة التي انضمت للجنة التحضيرية العامة ومشاركة ممثلي جمعيات وهيئات اهلية فلسطينية لم تكن قد شاركت في أية لقاءات او جهود سابقة.

وتضمن البيان الختامي الدعوة للوحدة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وإلى التكاتف والتضامن في مواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته. كما دعا إلى رفض أي مؤتمر دولي أو غيره لا يلبي الحقوق والطموحات الفلسطينية بما في ذلك مؤتمر أنابولس.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018