الدفعة الأولى من العالقين في قطاع غزة غادرت اليوم عبر معبر رفح إلى معبر العوجا وسط احتجاجات واستياء..

الدفعة الأولى من العالقين في قطاع غزة غادرت اليوم عبر معبر رفح إلى معبر العوجا وسط احتجاجات واستياء..

غادرت اليوم الاحد الدفعة الاولى من العالقين فى قطاع غزة عبر معبر ايريز بيت حانون ومن ثم عبر طريق معبر العوجا الى الاراضى المصرية .

وغادرت الدفعة التي تبلغ 250 اسما نشرت امس عبر وسائل الاعلام وسط احتجاجات من ان عمليات واسطة ومحسوبية قام بها العاملون في مكتب التنسيق والارتباط ما ادى الى خروج اسماء بعينها دون أخرى .

وعبر العالقون عن استيائهم البالغ من الطريقة المعتمدة لاخراج اسماء بعينها دون الاخري مؤكدين ضرورة المساواة فى هذا الموضوع خاصة ان الضرر اصاب جميع العالقين فى قطاع غزة .

وحسب شهود عيان فان خمسة من طلاب الجامعات بالخارج القوا انفسهم اليوم امام الحافلات المغادرة لقطاع غزة عبر معبر بيت حانون احتجاجاً على استثنائهم من الدفعة المسموح لها بمغادرة القطاع.

وقال الطلبة الخمسة ان جامعاتهم ستطردهم إن لم يستطيعوا الالتحاق بها بعد ان علق بعضهم في غزة لسنة كاملة، مناشدين كافة المؤسسات الدولية والحقوقية النظر إلى معاناتهم وإنهائها مشددين على انهم سيفقدون فرصة التعليم في جامعاتهم.

واتهم الطلبة القائمين على التنسيق مع الجانب الإسرائيلي بانهم مارسوا عمليات واسطة ومحسوبية قام بها المنسقون لبعض أبناء المسؤولين والشخصيات العامة بغزة .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018