اعتقال 5 من كتائب الأقصى بالخليل بدعوى ضلوعهم بعملية بيت كاحل (الخليل)

اعتقال 5 من كتائب الأقصى بالخليل بدعوى ضلوعهم بعملية بيت كاحل (الخليل)

قالت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين 'مجموعات الشهيد ياسر عرفات' إن قوات الإحتلال قامت بإعتقال قائدها في مدينة الخليل وأربعة من نشطاء المجموعات مساء أمس، الجمعة، بعد حملة دهم وتفتيش عاثت فيها قوات الإحتلال فساداً وخراباً.

وأكد المركز الإعلامي لمجموعات الشهيد ياسر عرفات إعتقال القائد الميداني للمجموعات في مدينة الخليل أحمد محمد أبو ستة 'أبو سليمان' في ساعة متأخرة من ليلة أمس وقيامها بإعتقال أربعة من نشطاء المجموعات في الخليل.

ولم تؤكد المجموعات مسؤوليتها عن العملية حيث أكدت أن مجاهديها معرضون للخطر، ولن تتمكن من الإفصاح عن أي شيء يتعلق بعملية أمس، معتبرة أن من قام بهذا العمل هم من أبناء شعبنا لهدف خدمة شعبنا بعيداً عن المسميات.

وأفادت مصادر في عائلة النتشة بأن جنود الاحتلال اعتقلوا كل من : نعيم نبيل النتشة وشقيقيه فراس وحازم، وكذلك تم اعتقال عمر نعمان النتشة وشقيقه عبد الله بالاضافة الى شادي النتشة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، بان السيارة الفلسطينية التي عثر عليها على مقربة من مكان الحادث ولوحظ وجود دماء عليها بالاضافة الى طلقات رصاص، تعود للمواطن باسل نبيل النتشة 22 عاماً والذي إختفت آثاره قبل العثور على سيارته.

وتردد في الشارع الخليلي بأن يكون الشهيد هو باسل النتشة، لكن عائلة النتشة أكدت بأنها لا تعرف شيئاً عن مصير ابنها، ولم تخبرها السلطات الاسرائيلية والتي تحتجز الجثة بأنه تعود لإبنهم.
وكانت قد ترددت أنباء أن فلسطينيين قد استشهدا وأصيب اثنان آخران بجراح، كما قتل جنديان اسرائيليان بعد ظهر امس الجمعة في عملية اطلاق نار نفذها مسلحون فلسطينيون قرب بلدة بيت كاحل غرب الخليل.

وعلم أن العملية نفذت من قبل أربعة مقاومين فلسطينيين، عندما أطلقوا النار على ثلاثة اسرائيليين كانوا يتنزهون قرب مستوطنة "تيلم" غرب الخليل، ( جنديان وفتاة)، ما ادى الى مقتل الجنديين.

وخلال انسحاب السيارة الفلسطينية التي نفذت الهجوم، طاردتها دورية اسرائيلية واشتبكت معها عند مدخل بلدة بيت كاحل، ما ادى الى استشهاد اثنين من منفذي الهجوم واصابة اثنين آخرين تمكنا من الفرار.

وفور وقوع العملية دفع الجيش الاسرائيلي بتعزيزات كبيرة من قواته الى المنطقة وشرع باعمال تمشيط واسعة بحثا عن منفذي العملية.

واغلق الجيش مداخل الخليل، ونصب الحواجز على الطرق الرئيسية, فيما حلقت طائرات مروحية في سماء المحافظة, وقامت قوات اسرائيلية بمداهمة مشفى الاهلي في مدينة الخليل وقامت بعملية تفتيش واسعة داخله.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018