حماس: حديث بوش فضفاض وشكلي وفارغ من المضمون..

حماس: حديث بوش فضفاض وشكلي وفارغ من المضمون..

اعتبرت حركة حماس ما تحدث به الرئيس الامريكي جورج بوش خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر المقاطعة بمدينة رام الله بانه "كلام فضفاض وشكلي فارغ المضمون، ولا يمكن ان تبنى عليه خطوات عملية باتجاه اقرار حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لعـ48ـرب "بوش تحدث في معظم حديثه عن المقاومة وحماس لتعزيز حالة الانقسام الداخلي و لكي يستفيد منها المحتل الإسرائيلي والمشروع الصهيوامريكي"، موضحا ان بوش أنكر كثيرا من البروتوكولات الرسمية التي يتم استخدامها في وصول الرؤساء، ودخل المقاطعة دون أن يضع اكليل زهور على قبر الرئيس ياسر عرفات ولم يستعرض حرس الشرف بخلاف ما فعل في إسرائيل .

واكد برهوم أن "بوش جاء للتأكيد على حالة واحدة وهي التزامات السلطة عمليا وفعليا بالشق الامني لخطة الطريق حتى يضمن امن اسرائيل كما اعلن بالأمس".

وأضاف أنه لا يمكن ان نبنى بالمطلق اي مؤشرات ايجابية او تفاؤلية على خطاب الرئيس جورج بوش سوى الوعود الوهمية والخيال والشكليات، كما كان على مدار ولايته السنوات الماضية.

وكان الرئيس الأمريكي بوش اعلن في المؤتمر الصحافي المشترك مع الرئيس محمود عباس بانه "سيكون هناك اتفاقيات سلام موقعة قبل انتهاء ولايته".
وأكد بوش أنه سيتدخل بقوة وسيشرف على المفاوضات ويتابعها من موقعه، وطالب بطرح رؤية جديدة لمستقبل مفعم بالأمل.

وقال بوش إنه توصل الى نتيجة بأن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت يتفهمان اهمية دولتين ديمقراطيتين تعيشان جنبا الى جنب بسلام.
وأوضح الرئيس الامريكي ان محادثاته مع الرئيس محمود عباس تناولت "ما يمكن ان نفعله للمساعدة وتحدثنا عن الحاجة وضرورة مكافحة المتطرفين".

وأعرب بوش عن معارضة واشنطن لاي أعمال اسرائيلية يمكن ان تقوض قوات الامن الفلسطينية، قائلاً: "الاعمال الاسرائيلية التي يمكن ان تصل الى حد تقويض فعالية القوات الفلسطينية او سلطة الدولة التي تمس المواطن العادي هي شيء لا نوافق عليه ولقد أوضحنا موقفنا في هذا الصدد."

وقال بوش ان حركة حماس التي تحكم قطاع غزة لم تجلب على الشعب الفلسطيني سوى البؤس.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018