وفد أطباء مصريين يقوم بزيارة إلى قطاع غزة..

وفد أطباء مصريين يقوم بزيارة إلى قطاع غزة..

قام وفد من اتحاد الأطباء العرب في جهورية مصر العربية برئاسة د . جمال عبد السلام المدير التنفيذي للجنة الاغاثة والطوارئ بزيارة عاجلة إلى قطاع غزة لمناصرة الشعب الفلسطيني وكان في استقبالهم د . منير البرش على رأس طاقم الاتحاد العامل بغزة مكتب الاتحاد بغزة ورموز العمل الخيري في القطاع .

والتقى الوفد خلال زيارته بكل من رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د . احمد بحر ووزير الصحة الفلسطيني د . باسم نعيم في الحكومة المقالة ومدير عام مستشفى دار الشفاء ومدير مكتب الإغاثة الإسلامية ومدير مركز الإطراف الصناعية ومدير مستشفى كمال عدوان.

واطلع البرش الوفد الزائر على الأوضاع الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة اثر الحصار الظالم المفروض علية , مبينا مدى المعاناة التي يعيشها أبناء القطاع " .

وقال عبد السلام خلال مؤتمر عقده في مكتب الاتحاد في مدينة غزة أن الكلمات تعجز أن تعبر عن شكرنا وتقديرنا لكم أهل غزة، نحن والله نحبكم في الله وندعو لكم كما ندعو لأبنائنا في أوقات السحر، وأنتم يا من تؤدون العمل الخيري في فلسطين بارك الله في جهودكم، وإن العزة والكرامة ستكون على يد أهل غزة للأمة كلها.

وأضاف " أنتم تصدون الهجمة عن كل العرب والمسلمين، نحييكم من مصر الكنانة، أرض الأنبياء والعلماء والأبطال .

وننوه عبد السلام إلى أن إدارة مؤسساتكم أهل غزة للمشاريع تحظى بإعجابنا من حيث الدقة والتوثيق وهذا ما لا نجده لدى الآخرين، وأنا شخصيا عندما أمشي في شوارع غزة أشعر وكأني أمشي في شوارع السويس الصامدة، وما قدمناه نحن لكم هو واجب علينا، ولقد أفادنا علماؤنا أن مشاريع الخير كالأضاحي مثلا تقديمها لكم هو أولى من تقديمها لشعب مصر، وسوف تكون لنا زيارات أخرى في المستقبل القريب أن شاء الله.

أكد د . عبد السلام " عن وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركته من أجل الحرية ضد الاحتلال الإسرائيلي ، وأشار إلى التضحيات العظام للشعب الفلسطيني.
ومن جهته قال د. سامح الشربيني عضو الوفد الزائر " تتمالكني مشاعر فياضة نحوكم، وشعبنا هناك في مصر الكنانة يودون تقبيل أرجلكم قبل أياديكم، نحبكم يا من تجاهدون في سبيل الله، نحبكم ونحييكم يا أهالي الشهداء، نحن نجاهد بالمال فقط وانتم بالمال والنفس وكل شيء، فنتمنى أن نكون مثلكم أيها المجاهدون، ندعو الله أن نصلى وإياكم في الأقصى المبارك.
وقال كلمة نقابة الصيادلة في مصر د . سيف الإسلام إمام " نحن صيادلة مصر جهدنا في العمل الخيري والإغاثي بسيط مقارنة بإخواننا الأطباء نحن نجمع الدواء والتبرعات من الناس كي نوصلها لأهلنا في غزة الصمود، والناس حقيقة يتسابقون في تقديم العون بكل أشكاله خاصة الأدوية وهم بقلوبهم معكم، انتم على الثغور ونحن ورائكم ايها الأبطال , والإمام البنا قالها سابقا: والموت في سبيل الله أسمى أمانينا.

و قال د.أيمن عابد المدير المالي للجنة الإغاثة " نرجو أن تسامحونا على ما قدمناه فهو بسيط وهذا جهد المقل، ولقد تلقينا العديد من الاتصالات من أشخاص ومن مؤسسات على حد سواء من العرب والمسلمين ومن كل العالم، وكثيرون يودون المجيء إليكم ولقد جمعنا خلال 24 ساعة مبلغ 2 مليون دولار هذا ما استطعنا إحصاءه خلال المكالمات الهاتفية فقط

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018