الزهار يترأس وفد حماس إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين..

الزهار يترأس وفد حماس إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين..

أكد المتحدث باسم حركة حماس في غزة، سامي أبو زهري، اليوم، الاثنين أن وفدا من الحركة برئاسة القيادي البارز في الحركة محمود الزهار سيتوجه الي القاهرة الأربعاء لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين.

وأكدت حماس في وقت سابق أن وفدا يمثل الداخل والخارج سيتوجه إلى القاهرة الأربعاء للتباحث مع المسؤولين المصريين بشأن معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، كما أفاد ناطق باسم الحركة الاحد.

وكان وفد رفيع المستوى برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس ونائبه موسى ابو مرزوق قد وصل الى العاصمة السعودية الرياض لبحث أزمة الحدود بين مصر وقطاع غزة وقضية الحصار والازمة الداخلية الفلسطينية.

وأوضح أبو زهري أن المباحثات التي سيجريها وفد حركة حماس، والتي تتزامن مع تواجد الرئيس محمود عباس في القاهرة، ستكون منفصلة مع مسؤولين مصريين، ولن تكون هناك لقاءات تجمع الوفد مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية أو حركة فتح.

من جهة أخرى رفضت حركة حماس استعداد أوروبا لإرسال المراقبين الأوروبيين مجددا إلى معبر رفح، وقال أبو زهري إن حماس ترفض عودة الأمور والأوضاع على معبر رفح الى سابق عهدها بأي حال من الاحوال.

واضاف "نحن نريد معبر مصرى - فلسطيني يحفظ الكرامة الفلسطينية وينهى التحكم الاسرائيلي في المعبر"، مؤكدا أن ترتيبات جديدة على المعبر لن تكون سوى بالحوار الذى سيجرى في القاهرة خلال اليومين الماضيين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018